وزارة الموارد البشرية السعودية تحدد عدد أيام إجازة يوم التأسيس 2023 للقطاعين العام والخاص

كشف وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية  المهندس أحمد الراجحي عن موعد إجازة يوم التأسيس للعاملين بالقطاعين العام والخاص بالمملكة والتي حددها  الأمر الملكي، ومن المنتظر ان يحصل العاملون في الجهات الحكومية  على إجازة مطولة تصل لـ4 أيام تبدأ من يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 الموافق لـ 2 شعبان 1444 هـ وتنتهي في 25 فبراير الحالي الموافق ليوم السبت 5 شعبان 1444 هـ.

وزارة الموارد البشرية السعودية تحدد عدد أيام إجازة يوم التأسيس 2023 للقطاعين العام والخاص

إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص

بعد كثرة الأسئلة المتعلقة إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص كم يوم؟، فقد كشفت وزارة الموارد البشرية في ردها على الأسئلة الكثيرة عبر حسابها الرسمي في منصة “تويتر”، إذ اكدت الوزارة انها ستكون ليوم واحد فقط  أي يوم الأربعاء 2 شعبان 1444 هـ الموافق لـ 22 فبراير 2023، وفي حال تطلبت الحاجة لعمل الموظف خلال يوم إجازة التأسيس فسيكون من حقه الحصول على أجر إضافي نضير العمل الذي قام به فترة الاجازة.

علاوة على ذلك أعلنت وزارة الموارد البشرية على ان يوم 22 و23 فبراير 2023 إجازة للعاملين في القطاع الحكومي والمدارس والجامعات وكذلك الطلاب في مختلف المدارس التعليمية ولكافة الاطوار.

عقوبة عدم منح الموظفين إجازة يوم التأسيس

المادة الثانية عشرة بعد المئة من نظام العمل السعودي وتنص المادة الثانية عشر بعد المئة من نظام العمل بالمملكة على أنه لكل عامل الحق في إجازة بأجر كامل في الأعياد والمناسبات التي تحددها اللائحة.

كما ينص نظام العمل عند عدم منح الموظف إجازة (يوم التأسيس) على فرض غرامة بقيمة 5000 ريال على كل مالك المنشأة، ويعد العمل في يوم التأسيس عمل إضافي، مع احتساب كل ساعة عمل إضافي (ساعة من الراتب الفعلي بالإضافة إلى 50% من الراتب الأساسي).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد