متى إجازة يوم التأسيس 2023؟ وهل مدتها 4 أيام لبعض الفئات؟

تحتفل المملكة العربية السعودية، خلال الأيام القليلة المقبلة، بذكرى يوم التأسيس، والذي بدأت المملكة تحتفل به بشكل رسمي، اعتباراً من العام الماضي، حينما أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل  المملكة، أمراً ملكياً بجعل الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام يوم عطله رسمية للاحتفال بذكرى يوم التأسيس.

متى موعد إجازة يوم التأسيس 2023؟

إجازة يوم التأسيس كم يوماً

ما هو موعد إجازة يوم التأسيس 2023 للموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص؟

يعد يوم التأسيس من الأيام الخالدة في تاريخ المملكة، حيث في ذلك اليوم وفي منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م، أعلن الإمام محمد بن سعود تأسيس الدولة السعودية الأولي، وقد بدأ الاحتفال به منذ العام الماضي فقط، بعد صدور الملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأن إجازة يوم التأسيس لهذا العام سوف تكون كالتالي:-

  • يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023: سيكون عطلة رسمية لكل القطاعات (العام والخاص وغير الربحي) وذلك بمناسبة يوم التأسيس.
  • يوم الخميس الموافق 23 فبراير 2023:- سيكون للمشمولين بأحكام المادة 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، وهم موظفي القطاع العام.

ويتبن من ذلك أن موظفي القطاع العام والطلاب والمعلمين، سوف يحصلون على إجازة مدتها 4 أيام بمناسبة يوم التأسيس، بحيث تكون كالتالي:-

  • الأربعاء والخميس بمناسبة يوم التأسيس.
  • الجمعة والسبت إجازة أسبوعية رسمية معتمدة في نهاية كل أسبوع.

وتحتفل المملكة العربية السعودية كل عام باليوم الوطني ويكون في شهر سبتمبر من كل عام وبالتحديد في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، ويشهد ذلك اليوم احتفالات غير مسبوقة تتضمن إقامة الفعاليات الوطنية، ويتم رفع أعلام السعودية على كل المباني ابتهاجاً بتلك المناسبة، وتم إضافة يوم التأسيس اعتباراً من العام الماضي، ليكون أيضاً من المناسبات الوطنية الخالدة في المملكة، ويشهد ذلك اليوم أيضاً احتفالات كثيرة وتقام الفعاليات، ويتم فيه رفع أعلام المملكة، ويتم تحديد رؤية بصرية له.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد