أمير الشرقية يرعى توقيع “سبكيم” 4 اتفاقيات مع جهات خيرية ومجتمعية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير “سعود بن نايف بن عبد العزيز” أمير المنطقة الشرقية حفل توقيع اتفاقيات شراكة مجتمعية لشركة سبكيم، مع عدد من الجهات الخيرية اليوم الأربعاء في مدينة الخبر.

 

وجاء ذلك بحضور المهندس “عبدالله بن سيف السعدون” الرئيس التنفيذي للشركة، وعددٍ من المسئولين وممثلي الجهات الحكومية والخيرية في المنطقة.

 

وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية جهود القطاع الخاص في دعم القطاع الثالث وتفعيل مفاهيم المسئولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.

المسئولية الاجتماعية

 

وأشار إلى أن نهج القيادة الرشيدة ” حفظها الله”، هو دعم مثل هذه المبادرات وتطويرها والثناء عليها، خاصة أنها تستهدف فئات محتاجة في المجتمع.

 

وأثنى على جهود “سبكيم” في المسئولية الاجتماعية، ومبادراتها التي تصب في الصالح العام.

 

وخلال الحفل، تم توقيع أربعة اتفاقيات شراكة وتعاون بين سبكيم وعدد من الجمعيات المتخصصة في برامج الخدمات الاجتماعية المتنوعة.

جمعية بناء لرعاية الأيتام

 

شملت الاتفاقيات مشاريع وبرامج مختلفة منها مشروع شراكة مجتمعية مع “جمعية بناء لرعاية الأيتام”، الذي وشمل بدوره على عدة مشاريع من أهمها رعاية مشروع “المسكن الآمن” الذي تقوم سبكيم من خلاله على بتوفير عددٍ من الوحدات السكنية لعددٍ من عوائل الأرامل والأيتام المستفيدين من خدمات الجمعية.

 

ويتضمن أيضًا مشروع “الكفالة الشاملة” والذي تقوم سبكيم من خلاله بالتكفل الكامل بعددٍ من الأيتام والأرامل.

 

كما شملت الاتفاقية مع جمعية “بناء” مبادرة نوعية بمسمى “منصة بسمة”، والتي تقتضي بأن تقوم سبكيم بالتعاون مع الجمعية لتأسيس منصة إلكترونية تقدم خدمات علاجية لمرضى الأسنان لجميع الأيتام، بالشراكة مع عددٍ من العيادات المتخصصة في مختلف مناطق المملكة.

الجمعيات الخيرية

 

ووقعت ” سبكيم ” خلال الحفل اتفاقية خاصة لتوفير ألفِ وثيقة تأمين طبي مع “جمعية كنف الخيرية” والتي تعنى برعاية الإيتام، لمدة عام كامل بهدف تسهيل إجراءات العلاج اللازم للمستفيدين من الأيتام والأرامل المسجلين في الجمعيات الخيرية في كافة مناطق المملكة.

 

وعلى صعيد المساهمة ببناء الوعي المالي وثقافة الادخار في المجتمع، وقعت سبكيم ثالث اتفاقياتها مع “جمعية الادخار” والتي تعنى بتثقيف المجتمع بأهمية الوعي المالي وتعزيز ثقافة الادخار والاستثمار للفرد والمجتمع.

برامج المسؤولية المجتمعية

 

وتضمن الحفل توقيع اتفاقية شراكة مع “شركة شباب مجتمعي الوقفية” لدعم وتمكين قادة الغد من الشباب من خلال تصميم وتقديم برامج نوعية ومبتكرة تسهم في تأسيس مجتمع حيوي ومهني في أنحاء المملكة.

 

وقدم خلال الحفل عرض مرئي يحكي جوانب متعددة من برامج المسؤولية المجتمعية في سبكيم منذ بداية مسيرتها في 2007.

العمل الخيري بالمملكة

 

وألقى المهندس عبدالله السعدون كلمة عبر فيها عن جزيل شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود – أمير المنطقة الشرقية، على رعايته لهذا الحدث الرامي لدعم مسيرة العمل الخيري والاجتماعي بالمنطقة والمملكة.

 

وأثنى على قيادة المملكة الرشيدة، ممثلة بخادم الحرمين الشريفين، الملك سليمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلبمان، حفظهما الله، اللذان يوليان جل اهتمامهما بالوطن والمواطنين.

 

وأكد السعدون خلال كلمته أن الشركة تعمل عاماً بعد عام على تحسين وتطوير نهجها بالشراكة مع نخبة من الجهات الخيرية والمجتمعية التي تسهم في خدمة وتكافل ورعاية المجتمع، منطلقة بذلك من رؤية ثاقبة لتحقيق قدر عالٍ من العوائد والمنافع على جميع المستويات والأصعدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد