تحت رعاية أمير الرياض.. إطلاق حفل تدشين البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني

الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، الراعي لحفل تدشين البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني “آمن”، الذي يتم إطلاقه بالتعاون بين الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وشركة “سابك”، ويهدف البرنامج إلى تعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني في المملكة، وتعريف شرائح المجتمع المختلفة بأفضل الممارسات لحماية المجتمع من التهديدات السيبرانية.

تحت رعاية أمير الرياض.. حفل تدشين البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني آمن

مبادرات البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني

يتضمن البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني “آمن” عددًا من المبادرات والبرامج المميزة، حيث يتضمن المسار الأول “المعارض التوعوية” حيث سيتم إقامة معارض توعوية بالأمن السيبراني في مختلف مناطق المملكة، مستهدفة أكثر من 350 ألف زائر من مختلف فئات المجتمع.

يتضمن المسار الثاني “المحاضرات الافتراضية” التي تهدف إلى تقديم محاضرات افتراضية متعددة في مجال الأمن السيبراني لجميع شرائح المجتمع.

يتضمن المسار الثالث “الجلسات الإرشادية” التي تستهدف طلاب وطالبات المدارس والجامعات، حيث ستقدم جلسات توعوية تتناول مفاهيم الأمن السيبراني وأهميته على المستوى الوطني ومواضيع ذات صلة أخرى.

مبادرات البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني

أهداف البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني

يهدف البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني “آمن” إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني في المملكة وتعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، حيث يمتد تنفيذ البرنامج لمدة عام في مختلف مناطق المملكة، ويأتي ضمن المبادرات الاستراتيجية التي تقوم بها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لمكافحة التهديدات في الفضاء السيبراني وحماية المجتمع من المخاطر المتعلقة به.

تعمل شركة “سابك” على دعم المبادرات الوطنية، وتولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز ثقافة الأمن السيبراني في المجتمع، وتشارك بنشاط في هذا البرنامج وتسعى لتعزيز الوعي والحماية فيما يتعلق بالتهديدات السيبرانية وضمان سلامة الفضاء الرقمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد