أمطار غزيرة وجريان للسيول.. بيان هام من أمانة العاصمة المقدسة بشأن الحالة المطرية

أصدرت أمانة العاصمة المقدسة بيان عاجل، تفاعلت من خلاله مع التحذيرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد الجوية، بشأن الحالة المطرية المتوقعة على منطقة مكة المكرمة خلال الأربعة الساعات القادمة، حيث وجهت جميع القطاعات والإدارات التابعة لها بضرورة تكثيف الجهود وتطبيق الخطة الإستباقية والمتابعة الميدانية من أجل معالجة البلاغات الطارئة.

عاجل| أمانة العاصمة المقدسة ترفع جاهزيتها لمواجهة الحالة المطرية وتُصدر بيان هام

لوجو أمانة العاصمة المقدسة - مصدر الصورة: الحساب الرسمي

طقس مكة المكرمة

عززت الأمانة التنسيق بين الجهات المعنية من أجل ضمان الاستجابة السريعة والتنسيق الفعلي بين الجهات في حالة حدوث طوارئ ناتجة عن الأمطار الغزيرة، وما ينجم عنها من أضرار خلال الساعات القادمة وفق خطط الطوارئ المعدة بشكل مسبق، والتي تتضمن بيانات دقيقة عن المواقع الأكثر عرضة لتجمعات مياه الأمطار.

ونشرت أمانة العاصمة المقدسة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بيان المركز الوطني للأرصاد بشأن الحالة المطرية على منطقة مكة المكرمة، حيث أشارت من خلاله إلى سقوط أمطار غزيرة، وجريان للسيول حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

وناشدت الأمانة جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة، بضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة، وأماكن تجمعات المياه وبطون الأودية حرصاً على سلامة الجميع، والحذر من الاقتراب من مصادر الكهرباء في المرافق والحدائق العامة من اجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

يهمك أيضاً

حفر الباطن والصمان الأعلى بـ47 درجة مئوية.. بيان هام من الوطني للأرصاد بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم
500 ألف ريال.. وافد حاول تهريب مبلغ كبير عبر أحد المنافذ الجوية والنيابة تُشدد على الجميع

ودعت العموم إلى ضرورة اتخاذ التدابير والاحتياطات الضرورية، مع ضرورة التقيد بإجراءات السلامة في المواقع الإنشائية اثناء سقوط الأمطار ، والتواصل مع مركز البلاغات الموحد 940 من أجل طلب المساعدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد