أمطار غزيرة على تبوك.. ومغيراء الطبيق تسجل أعلى كمية

توقع المركز الوطني للأرصاد اليوم الاثنين، هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط للبرد وجريان للسيول، وارتفاع في الأمواج، وصواعق رعدية، على محافظة أملج بمنطقة تبوك.

أمطار غزيرة على تبوك-مصدر الصورة: منصة إكس

هطول أمطار خفيفة

كما توقع المركز هطول أمطار خفيفة في منطقة الرياض، وأمطار متوسطة مصحوبة بسيول وصواعق رعدية في مناطق القصيم، حائل، الجوف، تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، وعسير.
وأوضح المركز أن الحالة تبدأ الساعة 12 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة 11 مساءً.
وأكد المركز على ضرورة متابعة النشرات الجوية الصادرة عنه، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، واتباع تعليمات الدفاع المدني في حالة وقوع السيول.
حذر المركز منطقة المدينة المنورة من هطول أمطار متوسطة مصحوبة بسيول وصواعق رعدية، وتشمل هذه الحالة العلا وخيبر والحناكية والمهد والحناكية والمدينة المنورة والرايس وبدر وينبع، وهناك أيضًا توقعات لهطول أمطار غزيرة على وادي الفرع والعيص.

سيول وصواعق

في منطقة مكة المكرمة، من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بسيول وصواعق رعدية، وتشمل الأمطار الخرمة والموية وتربة ورنية وبحرة والجموم ورابغ والكامل والعاصمة المقدسة وأضم وميسان والطائف والعرضيات، بينما سيكون هطول أمطار متوسطة على خليص والليث والقنفذة وجدة.
في منطقة الباحة، ستشهد هطول أمطار غزيرة مصحوبة بسيول وصواعق رعدية، وتشمل الحالة الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد