تنبيهات من أمطار رعدية ورياح نشطة في بعض المناطق، وتفاوت كبير في درجات الحرارة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، مجموعة من التنبيهات بهطول أمطار رعدية، اليوم السبت، على عدة مناطق بينها الرياض، من استمرار تأثير الرياح النشطة على المملكة.

الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية

رياح نشطة وأتربة في الرياض والدواسر

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة أن منطقة الرياض والإفلاج والسليل وليلى ووادي الدواسر سوف تشهد حالة من استمرار الرياح النشطة والأتربة المثارة تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية، حيث يستمر تأثير تلك الحالة حتى الساعة الثانية عشرة مساء.

تنبيهات الأرصاد.. هطول أمطار على الرياض وسحب رعدية في نجران والباحة

أمطار رعدية في نجران والباحة

كما توقعت الأرصاد الجوية أن تتعرض مناطق نجران، وبدر الجنوب وثار وحبونا ونجران ويدمة، لسحب رعدية ممطرة تستمر حتى الساعة السابعة مساء، بينما تتعرض منطقة الباحة، وأجزاء من الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن لسحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، وتستمر حتى الساعة السابعة مساء.

تفاوت كبير في درجات الحرارة

بدوره أوضح محلل الطقس عقيل العقيل أن العواصف الرملية المحلية طبيعية خلال فصل الربيع، وأنَّ كثافة السحب ترتكز على المناطق الشمالية الشرقية للمملكة مع احتمالية هطول أمطار.

كما توقع أن تميل الأجواء إلى الاستقرار خلال منتصف الأسبوع، قبل أن تعود الأمطار نهاية الأسبوع المقبل، بينما تتفاوت درجات الحرارة ما بين الانخفاض والارتفاع؛ بسبب تغيير اتجاهات الرياح ما بين النهار والليل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد