الأرصاد الجوية تحذِّر عدداً من مناطق المملكة، أمطار رعدية ورياح مثيرة للغبار والعوالق الترابية، إضافة إلى انعدام الرؤية الأفقية

أصدر المركز الوطني للأرصاد  الجوية في المملكة العربية السعودية تقريره حول حالة الطقس اليوم الخميس، متوقعاً ارتفاعاً في نشاط الرياح السطحية لتصل سرعتها إلى 50كم/ساعة، حيث تسبب انخفاضاً كبير في مستوى الرؤية الأفقية غي عددٍ من مناطق المملكة.

حالة الطقس في المملكة

حالة الطقس في المملكة

انعدام مستوى الرؤية الأفقية في عدد من مناطق المملكة

أوضحت الأرصاد الجوية أنَّ الرياح السطحية الشديدة قد تسبب انعدام مستوى الرؤية في مناطق الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، بينما يستمر تأثير العوالق الترابية على مناطق نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، كما يمكن ظهور السحب الرعدية على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة.

هنا أمطار وبرد ورياح.. "أجواء الخميس" يتوقعها "الحصيني": حارة جدًّا

الأرصاد تصدر تنبيهاً لمنطقة عسير والباحة

وكان المركز قد أصدر تنبيهاً لمناطق عسير  والباحة بسبب الأمطار الرعدية المتوقعة اليوم والتي يشمل تأثيرها كلًّ من مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة، والحرجة، والربوعة، وخميس مشيط، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب، وتستمر حتى الساعة التاسعة من  مساء اليوم.

أمطار رعدية ونشاط في الرياح على منطقة عسير

وتحذيرات لمناطق جازان ومكة المكرمة

كما أصدر المركز تنبيهاً آخر لمناطق جازان ومكة المكرمة حيث الأمطار الرعدية التي تترافق مع نشاط الرياح السطحية. في الدائر والريث والعيدابي والفطيحة وفيفا وهروب، إضافة إلى ميسان وثول وجدة ورابغ وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الخميس.

"الأرصاد" يُنبِّه 9 مناطق: أمطار ورياح وعوالق ترابية مع تدنٍّ في مدى الرؤية

انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في حائل والجوف

ووجهت الأرصاد الجوية تنبيهات لمناطق حائل والجوف التي تشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة تؤدي إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية. تمتد إلى القريات وأبو عجرم ودومة الجندل وسكاكا وطبرجل، إضافة إلى الشملي وبقعاء وحائل وموقق وتستمر حتى الساعة السادسة من مساء اليوم.

"الأرصاد": تنشط الرياح السطحية مما يؤدي إلى تدنٍّ في الرؤية على الحدود الشمالية والجوف وحائل

عوالق ترابية في المنطقة الشرقية والشمالية والرياض

وتشهد منطقة الحدود الشمالية  والمنطقة الشرقية والرياض رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع عوالق ترابية، تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في العويقلية وحزم الجلاميد وطريف عرعر، والعبيلة والعديد وحرض وخريص وذعبلوتن، إضافة إلى الأفلاج والسليل ووادي الدواسر والمزاحمية، وتستمر حتى الساعة الـ 10.00 من صباح الخميس.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد