أمريكا تعزي السعودية في إستشهاد طاقم الطائرة الحربية التي سقطت بخميس مشيط

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن خالص التعازي في استشهاد طاقم إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء أداء مهمتها التدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

أمريكا تعزي السعودية في إستشهاد طاقم الطائرة الحربية التي سقطت بخميس مشيط

وجاء في بيان رسمي صادر عن الوزارة: “إننا نشعر ببالغ الأسى إزاء الأنباء المحزنة حول تحطم المقاتلة السعودية من طراز F-15SA خلال مهمة تدريبية، ما أدى إلى فقدان طاقمها الغالي، كما نتقدم بأحر التعازي والمواساة لأسر وأحباء الضحايا في هذا الحادث الأليم”.

وزارة الدفاع السعودية تعلن عن سقوط الطائرة

وفي تصريح رسمي، أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، العميد الركن تركي المالكي، بأن إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من طراز “إف-15 اس ايه” قد تعرضت للسقوط أثناء أداء مهمة تدريبية في منطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وقد وقع هذا الحادث في تمام الساعة 14:28 من مساء يوم الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023م.

كما صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية بأن طاقم الطائرة قد استشهد نتيجة الحادث، وأكد أن لجنة تحقيق قد باشرت مهامها للتحقيق والتحري حول تفاصيل وأسباب الحادث.

وكانت المملكة العربية السعودية قد حصلت على الطائرة الأمريكية في عام 2017، وانضمت الطائرة F-15SA إلى أسطول القوات الملكية الجوية السعودية بموجب الصفقة التي تم التوقيع عليها مع الولايات المتحدة في عام 2012، ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام السعودية، فقد نصت الصفقة على شراء 84 مقاتلة من طراز F-15SA، وهي تعتبر من بين أحدث الطائرات الحربية في العالم، مزودة بأنظمة متطورة للغاية في مجال الحرب الإلكترونية، حيث تعتمد معظم هذه الأنظمة على التكنولوجيا الرقمية، وتتيح الطائرة القدرة على حمل مجموعة واسعة من الأسلحة، بدءًا من الأسلحة التقليدية وصولاً إلى الذكية الحديثة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد