“أمانة الطائف” تطلق مبادرة تطوعية للترحيب بضيوف الرحمن

أطلقت أمانة الطائف مبادرة “الطائف ترحب بضيوف الرحمن” التطوعية، بمشاركة جمعية العون الخيرية ضمن جهود التسهيل على ضيوف الرحمن لموسم حج 1444هـ، في مطار الطائف الدولي وميقاتي الحج “قرن المنازل” بالسيل الكبير و”وادي محرم” بالهدا، ومركز الفرز الأمني بالبهيتة.

 

وشرع منسوبو إدارة المشاركة المجتمعية بالأمانة ومتطوعون ومتطوعات جمعية العون بتنفيذ المبادرة من خلال استقبال الحجاج من مختلف دول العالم عبر المنافذ البرية والجوية، وتقديم الهدايا والنشرات والمطويات الإرشادية والتوعوية، وتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام الذين يتدفقون تباعًا باتجاه مكة المكرمة، وذلك في إطار التنسيق التكاملي مع شركاء الأمانة.

تعزيز الخدمات البلدية

أوضح أمين الطائف م. “ناصر بن ضيف الله الرحيلي”، أن المبادرة ترمي إلى تعزيز الخدمات البلدية، وتوفير كل ما من شأنه راحة حجاج بيت الله الحرام في أثناء رحلتهم تجاه البقاع الطاهرة.

 

وأشار إلى أن الطائف تعد المنفذ الشرقي للعاصمة المقدسة، وتستقبل عبر منفذها الجوي الرحلات من دول العالم، داعمة مطار الملك عبد العزيز الدولي في موسم الحج.

 

وأضاف أن الطائف تستقبل عبر الطرق البرية الحجاج من المنطقتين الشرقية والوسطى في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وتعمل الأمانة وشركاؤها من القطاع العام والقطاع غير الربحي على عكس صورة حضارية للمملكة في خدمتها لحجاج بيت الله الحرام، وتوفير أفضل الخدمات لهم في أثناء تنقلاتهم حتى الوصول إلى المشاعر المقدسة، لتيسير رحلتهم وضمان أفضل سبل الراحة، وتقديم الرعاية الملائمة لهم، إلى جانب إثراء تجربة الحجاج حتى عودتهم إلى بلدانهم.

دعم محافظ الطائف

أوضح “الرحيلي” أن المبادرة تلقى الدعم والاهتمام والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف، مقدمًا شكره إلى المتطوعين والمتطوعات في هذه المبادرة من مختلف القطاعات المشاركة لتقديم التسهيلات اللازمة لراحة ضيوف الرحمن.

 

وأشاد بالشراكة الفعالة مع الأمانة والقطاعات الحكومية والأمنية لإنجاح تنفيذ المبادرة التطوعية للتيسير على الحجاج، بما يتماشى مع الجهود والإمكانات التي وفرتها القيادة الرشيدة لخدمة ضيوف الرحمن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد