“أكاديمية الطاقة والمياه” تحقق المركز الأول في مؤشرات أداء معاهد الشراكات الإستراتيجية بالمملكة

قال المهندس ثامر بن سعود الشرهان، رئيس مجلس إدارة “أكاديمية الطاقة والمياه”، إن المجلس يحرص على تحقيق التحسين المستمر وتطبيق معايير الجودة، وعليه، فقد حصلت أكاديمية الطاقة والمياه “برابغ” على المركز الأول في مؤشر أداء معهد الشراكة الاستراتيجية في المملكة العربية السعودية لعام 2022. ويزداد هذا الأمر أهمية مضاعفة في الأكاديمية، حيث يؤكد بناء منظومة متكاملة من أفضل معايير الجودة التي تتوافق مع طموحات الشريك الاستراتيجي للأكاديمية.

محطات الشريك الاستراتيجية:

أكد الشريك الاستراتيجي لمحطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وإنتاج الهيدروجين على دور الشركة في الدعم المادي والمعنوي في بناء الأكاديمية وتطويرها، من ناحية المعدات والورش والمرافق، وتتوافق هذه الأشياء مع شركة “أكوا باور” بشكل كبير، حتى وصلت الأكاديمية إلى تخريج أكثر من “10،000خريج وخريجة”، وتحتضن الآن “750 متدربًا ومتدربة” في تخصصات مختلفة.

دور الرئيس التنفيذي للأكاديمية “طارق الشمراني”:

نوه الرئيس التنفيذي للأكاديمية بالدور الملموس للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، في منحها التوسع في التخصصات المطلوبة لسوق العمل، وأكد على أهمية هذا الإنجاز الذي يمثل نموذجا مشرفاً في مجال تأهيل الكوادر السعودية لشباب وشابات الوطن.

موقف الشركات في التعامل مع هذه الأكاديمية:

أوضحت الشركات أثناء تعاملها مع الأكاديمية أن لديها ثقة كبيرة في المعايير المتبعة لديها، ولديها كفاءة في ذلك على مستوى عالمي من التنافسية والابتكار، وبقدرة هذا الشرح المعرفي على لعب دور حيوي في دعم المسيرة التحولية نحو الطاقة النظيفة وتوسيع الاعتماد نحو تحلية المياه المتقدمة التي تقودها شركة “أكواباور” محلياً وعالمياً إلى أفضل الحلول لبناء المستقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد