أسعار الذهب الأسود والأصفر تُحلّق في السماء وتوقعات بزلزال كبير في الأسعار خلال الفترة المقبلة

تعد المملكة العربية السعودية أحد أهم الدول البترولية في المنطقة، ونتيجة الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا صعدت أسعار الذهب الأسود إلى السماء، آخذاً معه الذهب الأصفر، وسط توقعات كبيرة تشير إلى حدوث زلازال كبير في الأسعار خلال الأيام المقبلة، حيث ستشهد أسعار الذهب وأسعار البترول وكذلك أسعار المواد الغذائية ارتفاعاً كبيراً نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

الحرب الروسية تُحلّق بالذهب الأسود والأصفر في السماء وتوقعات بزلزال كبير في الأسعار خلال الفترة المقبلة

أسعار الذهب الأسود والأصفر تحلق في السماء

ووصلت أسعار النفط العالمية إلى مستويات لم تصل إليه من عام 2014، حيث تجاوز خام برنت اليوم السبت 26 فبراير الجاري حاجز الـ105 دولار للبرميل، وسط توقعات بزيادات أخرى مقبلة حال تفاقم الحرب الروسية أو تدخل دول أخرى في هذه الحرب، أو استخدام الغاز الروسي كسلاح ضد الإتحاد الأوروبي.

كما أن أحد أسباب تأثير الحرب الروسية على أسعار الذهب الأسود، هو أن روسيا من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم، وهذه الحرب تؤثر بشكل كبير على إمدادات النفط، كما توقع دكتور أوميد شكري مستشار الطاقة في مجلس دول الخليج العربي، أن تشهد أسعار النفط ارتفاع كبير خلال الأيام المقبلة ووصول سعر البرميل إلى 120 دولار.

أسعار الذهب اليوم في السعودية

كما تأثرت أيضاً أسعار الذهب في السعودية بالحرب الروسية، وتشير التوقعات إلى وصول تجاوز سعر أوقية الذهب حاجز الـ 2000 دولار خلال الأيام القادمة، وجاءت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم السبت 26 فبراير وفق ما يلي.

قد يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد من الجزا ير dz يقول

    هل ممكن توضيح فيما يخص الخريطة الجيوسياسية الاقليمية و الجهويةوالدولية?!