أرامكو السعودية تقترب من الإستحواذ على حصة بشركة صينية

قالت شركة النفط العملاقة أرامكو أنها وقعت مذكرة تفاهم مع عدد من الشركات الصينية وهم: مجموعة نانشان المحدودة ومجموعة شاندونغ للطاقة المحدودة وشاندونغ يولونغ للبتروكيماويات المحدودة؛ لتسهيل المناقشات الجارية لاستحواذ أرامكو السعودية على حصة بنحو 10% في شركة شاندونغ يولونغ للبتروكيماويات المحدودة.

أرامكو السعودية

شعار شركة أرامكو السعودية _ مصدر الصورة: سكاي نيوز عربية

وبحسب هذه الإتفاقية من المحتمل أن تزود أرامكو السعودية شركة شاندونغ يولونغ بإمدادات النفط الخام ومواد أولية أخرى.

الجدير بالذكر أن الشركة الصينية تعمل بالوقت الحالي على مواصلة أعمال بناء مجمع للتكرير والبتروكيميائيات لمعالجة ما يقرب 400 ألف برميل يوميا من النفط الخام وإنتاج بتروكيماويات ومنتجات بترولية بكميات كبيرة وهو ما يظهر الحاجة لإمدادات أرامكو من النفط الخام.

وأكد محمد بن يحيى القحطاني، وهو رئيس قسم التكرير والكيميائيات والتسويق لدى أرامكو السعودية ، أن تقييم أرامكو لـلشركة الصينية يعتمد على قوة الشركة الحالية وآفاقها المستقبلية كونها أحد أكبر مراكز التكرير والكيميائيات داخل الصين.

وتابع القحطاني أن الشراكة المحتملة قد تمكِّن كافة الأطراف من المساهمة في تعزيز أمن الطاقة داخل جمهورية الصين جنبا إلى جنب مع دعم إدارة تحول الطاقة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.