أرامكو السعودية تصدر توقعات تفائلية للطلب على النفط الخام

قال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية أمين الناصر، خلال تصريحاته أمس خلال مؤتمر البترول العالمي في كالجاري، بأنه رغم انخفاض توقعات الشركة السعودية لاستهلاك النفط العالمي على مدى العقد الماضي؛ إلا أنها لا تزال لديها توقعات أكثر تفاؤلا مقارنة بتقديرات الآخرين.

ارامكو السعودية

شعار شركة ارامكو السعودية _ مصدر الصورة: صحيفة عكاظ

وأكد الناصر أن الطلب على النفط من المتوقع أن يصعد إلى 110 ملايين برميل يوميا بحلول 2030 مقارنة مع توقعات بنحو 125 مليون برميل يوميا توقعتها أرامكو السعودية في عام 2010 بحلول ذلك الوقت.

وفي نفس السياق، جاءت توقعات رئيس أرامكو للطلب على النفط في عام 2030 بوجود زيادة بنسبة 7٪ تقريبا من حجم الاستهلاك القياسي البالغ 103 ملايين إلى 104 ملايين برميل يوميا الذي يتوقعه الناصر في النصف الثاني لعام 2023 الجاري.

ونعقيبًا على توقعات وكالة الطاقة الدولية بأن استهلاك النفط سيبلغ ذروته هذا العقد مع نمو بمعدل أبطأ على المدى القريب استجابة لتسارع التحول العالمي للطاقة المتجددة؛ شدد الناصر على أن هذه التقديرات غير واقعية لأنه لا يمكن تحقيق نمو سريع لهذا التحول مشيرا لأن هذه التوقعات مدفوعة بالسياسات وليست الأسواق والاقتصاد والتكنولوجيا.

وأكد مسؤول أرامكو أن هذا الاستخدام المستمر لخام النفط يجعل من الخطير محاولة التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري بسرعة كبيرة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد