أخد مهر ابنته لسبب غريب.. مواطنة سعودية تشتكي من تصرف والدها وحبه لإظهار الكرم أمام القبيلة على حساب أسرته بطريقة مفاجئة

أثارت فتاة سعودية جدلاً واسعًا على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعدما كشفت عن قضية معقدة تعرضت لها أسرتها، وتتعلق بتصرفات والدها المتناقضة بين الظاهر والباطن.

مواطنة سعودية تشتكي من والدها - مصدر الصورة: تويتر.

وقالت الفتاة في تغريدتها أن والدها يسعى دومًا لإظهار نفسه أمام المجتمع كشخص كريم ومساعد، حتى وإن كان ذلك على حساب أسرته.

وأكدت في واقعة معينة على هذه المشكلة، حيث كشفت أن أختها بعد زواجها تلقت من زوجها مهراً قدره 50 ألف ريال، إلا أن والدها قرر أن يأخذ منها 45 ألف ريال وأعطاها 5000 فقط، مبررًا ذلك بأن هذا المبلغ يكفيها.

لكن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد، حيث استخدم والدها المبلغ الذي أخذه في دفع دية لأحد الأشخاص الذين كان عليهم حكم بالقصاص، وذلك للتأكيد على كرمه وتضحياته أمام القبيلة والمجتمع.

تلقت الفتاة تفاعلًا كبيرًا من قبل المغردين، حيث عبر الكثيرون عن استيائهم من تصرفات الوالد وشددوا على أهمية النزاهة والشفافية في التعامل، خاصة فيما يتعلق بالأمور المالية داخل الأسرة. في حين رأى آخرون أن القضية تحتاج لمزيد من النقاش والتفصيل قبل الحكم عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن أخت الفتاة، التي تعرضت لهذا الظلم، أبدت استياءها وغضبها من تصرفات والدها وكيفية استغلاله للأمور المالية في الأسرة لتحقيق أغراض شخصية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد