“أبها”.. مدينة سعودية تحتفي بتساقط ثلوج في عز الحر

تعيش مدينة “أبها” أحدى مدن محافظة عسير غرب السعودية أجواء متنافس جمال طبيعتها دول العالم، حيث الهواء البارد وزخات المطر.

يأتي ذلك في ظل موجة طقس حارة تضرب بعض مدن المملكة والعالم بأثره، بفضل التغيرات المناخية التي أحدث أضطرابا في حالة الطقس.

هطول أمطار غزيرة

ونشر تداول نشطاء التواصل الاجتماعي عبر صفحاتهم هطول أمطار غزيرة على محافظة عسير، مصحوبة بتساقط حبات البرد على جبال السودة وقراها.

وتضم منطقة “عسير”  العديد من المناطق ذات المناظر الخلابة التي تنافس جمال أهم دول في العالم، كما أن الجو العليل والنسمات الباردة وحبات البرد التي كست المنطقة.

كما شهدت المنطقة تساقط شلالات المياه من الجبال بعد هطول الأمطار، مما توج المنطقة بالجمال وبهذه اللوحات الربانية التي منحها الله.

يذكر أن الأمطار التي هطلت البارحة على أجزاءٍ واسعة من منطقة عسير

ساهم سقوط الأمطار في توافد أعدادٍ كبيرة من أهالي وزوّار المنطقة على المتنزهات والحدائق، وهو ما أدى إلى ازدحام الطرق المؤدية إلى ضواحي مدينتَي “أبها – خميس مشيط” بالمركبات التي تقل مئات العائلات المتجهة إلى مواقع جريان السيول.

واستقرت الأمطار التي تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة على متنزهات “السودة” و”قرى بني مازن” و”الفرعاء”، بالإضافة إلى أجزاء من محافظتي “رجال ألمع وأحد رفيدة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد