وزارة التجارة تربط دخول الأسواق والمراكز التجارية بالجرعة التنشيطية وتُحدد موعد لتفعيل ذلك

أصدرت وزارة التجارة بالمملكة اليوم بيان أكدت فيه على أهمية الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، خاصة في ظل ظهور متحورات جديدة للفيروس على رأسها أوميكرون الذي أثار الذعر على مستوى العالم، وذلك بسبب أنه سريع الانتشار والعدوى، وفي إطار حرص الجهات المسؤولة في المملكة على حماية المواطنين والمقيمين، خاصة أنه لا يوجد نية حالة للغلق كما حدث سابقًا خاصة بعد حصول معظم سكان المملكة على جرعتين من لقاح كورونا، أكدت الوزارة على أن التشديد على الإجراءات الاحترازية مستمر في الأسواق والمنشآت التجارية.

وزارة التجارة تربط دخول الأسواق والمراكز التجارية بالجرعة التنشيطية وتُحدد موعد لتفعيل ذلك 2 6/12/2021 - 2:32 م

وزارة التجارة تؤكد على الجرعة التنشيطية

هذا وفي قرار سابق أكدت الحكومة السعودية على طرح جرعة تنشيطية من اللقاح لمواجهة المتحورات الجديدة، وبناءًا على ذلك أكدت وزارة التجارة اليوم على تلك الجرعة مُشيرة إلى أنه لن يدخل الأسواق والمراكز التجارية من لم يحصل على تلك الجرعة الثالثة التنشيطية ممن ينطبق عليه شروط الحصول عليها.

وزارة التجارة تربط دخول الأسواق والمراكز التجارية بالجرعة التنشيطية وتُحدد موعد لتفعيل ذلك 1 6/12/2021 - 2:32 م

وذكرت وزارة التجارة في بيانها أن المستهدفين من تلك الجرعة هم من تزيد أعمارهم عن 18 عام، وكذلك الذين مر على حصولهم على الجرعة الثانية من اللقاح فترة تزيد عن 8 أشهر.

موعد تنفيذ قرار حظر الدخول للأسواق

وفي هذا الإطار أكدت الوزارة أنه لن يُسمح بالدخول إلى المراكز التجارية والأسواق للفئات السابقة والتي لم تحصل على الجرعة التنشيطية تلك بدءًا من الأول من فبراير للعام الميلادي 2022.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    يمكن لعملاء سوا أن يقوموا بشحن الرصيد الخاص بهم من خلال موقع mystc من خلال اتباع الخطوات التالية