“وزارة التجارة” تتيح الاعتراض على المخالفات الصادرة عن لجان النظر إلكترونياً

أعلنت وزارة التجارة السعودية إتاحة إمكانية تقديم اعتراض إلكترونيا عبر بوابة الاعتراضات الإلكترونية والتي تمكن المنشآت التجارية والأفراد من تقديم الاعتراض على القرار الصادر من لجان النظر في مخالفات أنظمة الوزارة وتطبيق أحكام حسب الاختصاص.

وزارة التجارة السعودية

شعار وزارة التجارة السعودية- صحيفة سبق الإلكترونية

حيث أوضحت الوزارة أن تلك البوابة الإلكترونية تهدف إلى تمكين من صدرت بحقهم قرارات من قبل اللجان، ويكون الاعتراض على القرار من خلال إرفاق المستندات التي تدعم ذلك الاعتراض كما أعلنت الوزارة عن إمكانية إتاحة تفويض لطرف آخر من أجل تقديم هو الاعتراض والمتابعة على القرار حيث يتم الاعتراض أو التفويض بشكل إلكتروني من دون الحاجة للحضور إلى مقار الوزارة، وذلك بالدخول إلى بوابة الاعتراض الإلكترونية.

وجاء نص القرار كالتالي:

تسهيلاً على قطاع الأعمال، وحفظاً للحقوق..

وزارة التجارة تعلن رسمياً إطلاق البوابة الإلكترونية للاعتراض على المخالفات الصادرة من لجان النظر في مخالفات الأنظمة.. وبإمكان المنشآت والأفراد الاعتراض على المخالفات ومتابعة الإجراءات المتخذة حيالها إلكترونيًا، عبر: https://objections.mc.gov.sa

وشمل قرار الوزارة لجان محددة وتشمل لجان النظر في المخالفات نظام الشركات الصادر بتاريخ 1473/1/28 ولجان النظر في مخالفات السجل التجاري والأسماء التجارية ولجان النظر في الوكالات التجارية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد