مواطن سعودي يوثق سيارات تبيع المخدرات في جدة علانية.. وناشطون: دمرو شبابنا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو صوره أحد المواطنين السعوديين في جدة لعدد من السيارات التي لا تحمل لوحات تبيع المخدرات بشكل علني في محافظة جدة، وبالتحديد في مدخل حي الخمرة القادم من السنابل شمال مخطط 134، وذكر مصور الفيديو الذي انتشر بصورة واسعة بين رواد تويتر بأن السيارات من نوعية FG، وذكر أنه هناك أكثر من عشرين سيارة موجودة لبيع المخدرات علناً، ودون أي حذر أو خوف من الحكومة.

مكافحة المخدرات تقبض على 4 مواطنين من الجنسية الصومالية

وفي حوالي الساعة 5:56 مساءً، نشر الحساب الرسمي لشرطة مكافحة المخدرات بالمملكة تغريده أعلن فيها، أنه كنتيجة لتداول مقطع فيديو تم انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه تجمع لأشخاص في أحد أحياء محافظة جدة بمركبات من دون لوحات، تم القبض على أربعة من الأشخاص حاملين للجنسية الصومالية، وبحوزتهم 829 قرص إمفيتامين، ومخدر وأقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي معدة للترويج.

وعلى الفور تم إحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تشويه لسمعة البلد

ورداً على التغريده المتضمنة لهذا الفيديو رد أحد المواطنين ويدعى خالد الكناني، قائلاً: ” أكبر نصبه تحاول أن تمررها، العب غيرها، ب500 ريال توثق حسابك وشغال نصب”.

وقال مواطن آخر يدعى خالد: ” بكره يقبض عليه، تشويه لسمعة البلد”.

بينما رد المواطن السعودي على آل سالم: ” ‏‎دمرو شبابنا هذه حرب علينا يجب مواجهتها بكل قوة “.

ورد مواطن بحساب أعمال سعودي باسم “الاستثمارات السعودية العقارية”، على الفيديو قائلا: ” مستحيل يكون بيع المخدرات بهذا الشكل، أين مكافحة المخدرات والشرطة عنهم؟!، حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يدمر الشباب والعوائل، والمجتمع بأكمله”.

مواطن سعودي يوثق سيارات تبيع المخدرات في جدة علانية.. وناشطون: دمرو شبابنا

وفي رد آخر قال مواطن آخر يدعى مصطفى في صورة ساخرة تاركا تعبير عدم الجدية: ” لا أحد يقدر يفعل ذلك بكل ثقة وفجور، إلا ويكون ظهره مسنود، على مسؤول كبير أو أمير، خلاف ذلك لا تدورون ودمتم”.

مواطن يوثق- نجوم مصرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

7 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    قلبي مع السعوديه وشعبها كل مايحدث الان جديد على السعوديه الأمن والأمان والاستقرار كان في السعوديه كان فيها القيم الدينيه كل من أقام تمسك بالدين الان فيه انفكاك ربنا يحفظ بلاد الحرمين الشريفين وتعود مثلما عهدماها بلد الدين والاسلام والامن والأمان

  2. أبو فيصل يقول

    ياحبيبي اللي يقول ايش دراك انهم يبيعون لا ياحبيي انا من سكان الحي وهذيلا بياعين ومن الصبح الين الليل وهم في نفس المكان فلا أحد يتفلسف وهو مايدري واللي يقول تشويه لسمعة البلد لا ماعليش يبلغ احسن من انه يخليهم على راحتهم

  3. غير معروف يقول

    الله يقوي الحكومه

  4. تنبيه يقول

    يا”غير معروف” ..اولأ.ربنا عرفناه بالعقل ماشفناه بعيوننا ..كيف تقول ايش دراه أنهم يبيعون انتا بس إذا تلاحظ في الفديو أنه سيارات تجي وتروح وتجي غيرها وعلى نفس ذا الموال ..أكيد حتقول في شيء مو طبيعي وفوق ذا السيارات بدون لوح يعني اشتباه وانتا تبغاه يروح يصور وهو ماشي جنبهم عشان يغني سلملي الشهداء ههههه…ثانيأ..انتا تقول إنه بيشوه سمعة البلد كيف واحد جالس يشتكي في فيديو مو بس تصوير كذا ونشر إشاعات… وثالثاً وأخيراً إذا على ماتقول أنه كذاب كيف الداخلية نشرت أنها قبضت على أشخاص منهم!!..كل ذا الكلام إلي كتبته طالع من قهر مو على الخبر او مجريات الأحداث الي صارت …للاسف قهر على الناس الاغبياء إلي زيك لانه ترمو كلام بس كذا بدون تفكير ومسوين انكم وطنين بزيادة وانتو مو دارين ربنا وين حاطكم …مابقول غير الله يبيدكم ويهدينا ويهديكم ..الله يقرفك من القهر خليتني اكتب صفحة كاملة وتعبت أصابعي .

  5. قائل خير يقول

    طالما مصور المقطع قدم بلاغات وعنده ارقامها وما تم عمل شي من الجهة المختصة، يصير من ما قصر في اثبات الواقعة بالفيديو. يجب فعل الخير وهذا ما فعله هو الخير بعينه.

  6. غير معروف يقول

    طيب هو وش دراه انه يبيعون سيارتة واقفه جنب بعض ويقول من غيرلوح ليش ماصور وهو ماشي ويبين السياراة انه من غير لوح هذا يبي يشوه سمعة البلد وانه البلد فيها تسيب وهوكذاب الحكومه الله يعزهالواصلن واقف بحاره وسياره ماعليها لوح مايخليها العسكري يشيلونها بونش كيف هذا يمشي بشوارع ومن غيرلوح ولاعسكري امسكه هذا كذاب والله اعلم

  7. يحي زريع يقول

    من امن العقاب اساء الادب يجب متابعتهم والقبض عليهم ومحاسبتهم وكلنا ثقه في رجال الامن وخاصه المخدران والمرور شكر