مديرية الجوازات تطلق 3 خدمات إلكترونية جديدة للمواطنين والمقيمين.. تعرف عليها

أعلنت  المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية؛ عن إطلاقها ل3 خدمات إلكترونية جديدة، والهدف منها سهولة تقديم خدمات الجوازات للموطنين، وتلبية احتياجاتهم، والآن ننشر إليكم عبر موقعنا نجوم مصرية هذه الخدمات الجديدة التي أعلنت عنها الجوازات، والهدف من كل خدمة، تابعونا.

الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها الجوازات السعودية

  1. الخدمة الأولي هى خدمة “بيانات مقيم“، وتعمل هذه الخدمة عن عبر منصة “أبشر الأعمال“، والهدف منها تمكين صاحب العمل من الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالعاملين لديه، وتقديمها للجهات الرسمية عند الحاجة إليها، وتشمل ” معلومات الجواز، المركبات، التابعين، التأشيرات، وبهذا تتوقف مراجعة الجوازات والحصول على “برنت”.
  2. الخدمة الثانية تتمثل في نقل المعلومات الأساسية لجميع المؤسسات التي يقل عدد العمال بها عن 100 عامل، وهنا يُتيح لصاحب العمل تحديث كل البيانات الخاصة بجوازات السفر بشكل آلي ودون الرجوع إلى الجوازات.
  3. الخدمة الثالثة، هى إمكانية عمل تفويض شامل لأي  شخص سواء كان ذكر أو أنثى من أجل إجراء أي خدمة للمقيمين التابعين له، ولكن يشترط وجود حساب له داخل ” أبشر الجوازات“، ويذكر أن هذه الخدمة يندرج تحتها 21 خدمة أخرى منها” تجديد جواز السفر، تمديد تأشيرة الزيارة، إصدار جواز سفر، وغيرها من الخدمات”.

ويذكر أن مديرية الجوازات العامة بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت مسبقاً عن عدة خدمات اخرى وهى كالتالي:

  1. من خلال نظام أبشر عبر بوابة وزارة الداخلية؛ يمكن نقل خدمات العمالة المنزلية من شخص إلى أخر.
  2. أيضا خدمة نقل المعلومات والبيانات الخاصة بجواز السفر للوافدين من جواز إلى جواز أخر وذلك عبر نظام أبشر أو مقيم، وذلك دون الحاجة إلى مراجعة مديرية الجوازات السعودية.
  3. خدمة بياناتي؛ ومن خلال هذه الخدمة يستطيع الشخص تكمين أي جهة تحتاج إلى الاطلاع ومعرفة البيانات الشخصية الخاصة به.

وأكدت مديرية الجوازات أنها تسعى لتقديم عدد أخر من الخدمات الإلكترونية في أقرب وقت، والهدف منها تطوير وتسهيل كل الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات، ومن اجل توفير الوقت والجهد على المواطنين.