[محمد بن سلمان] يطلق سراح الشاعر زياد بن نحيت بسبب مدح أبنه بأبيات شعرية

أخبار السعودية – أصدر ولي العهد محمد بن سلمان قراراً بالإفراج عن الشاعر المسجون زياد بن نحيت، بعد أن تم أعتقاله ضمن حملة موسعة شملت دعاة بارزين أهمهم سلمان العودة وعوض القرني، على خلفية ضلوعهم بأنشطة تجسسية لصالح قوى أجنبية.

نايف زياد بن نحيت

و ظهر نايف في مقطع الفيديو وهو داخل سيارة ملقياً أبيات شعرية يمدح فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بوصفه أنه ليس أميراً إنما ملكاً ومحاولة الإطراء على طبائع محمد بن سلمان بوصفها أنها كالتي أمتلكها أجداده من أسلافه الحكام.

نايف زياد بن نحيت
نايف زياد بن نحيت

وذكرت سبق السعودية أن الأمير محمد بن سلمان بقراره أطلق سراحه  زياد بن نحيت إستثناء مع حفظ قضيته والإكتفاء بفترة إيقافه بعد الفيديو المتداول.

وكان نايف ابن الشاعر زياد بن نحيت نشر شريط فيديو دعا فيه إلى إطلاق سراح والده.

يلفت إلى أن الطفل نايف ألقى قصيدة الملك سلمان في مسابقة شاعر المليون في نسخته للأطفال وفاز بالبيرق. وكان توج الشاعر  زياد بن نحيت بالبيرق في مسابقة شاعر المليون في النسخة الثالثة عام 2009. الذي تنظمه هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث.

وتقود السعودية حملة مكثفة يرئسها محمد بن سلمان لملاحقة الفاسدين في الدولة، وقد أعتقلت المئات شملت أمراء ووزراء ورجال أعمال يقبعون حالياً في فندق الريتز كارلتون كمكان للأحتجاز، في الوقت الذي أشارت السلطات في السعودية أن تسويات تمت مع بعضهم للإفراج عنهم مقابل دفع جزء من أموالهم للدولة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.