مجلس الوزراء يعلن موافقته على قواعد معاملة العمال والموظفين بالقطاعات المراد خصخصتها

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية من خلال الاتصال المرئي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وتطرقت الجلسة عدداً من الموضوعات الهامة بالدولة بما فيها موضوعات اقتصادية وسياسية، بالإضافة إلى مناقشة  قواعد معاملة العمال والموظفين بعدد من قطاعات الدولة المراد خصخصتها، والتحديث والتطوير في عدداً آخر من قطاعات الدولة.

مجلس الوزراء يعلن موافقته على قواعد معاملة العمال والموظفين بالقطاعات المراد خصخصتها 1 5/6/2021 - 11:38 ص
مجلس الوزراء السعودي
مجلس الوزراء السعودي

الموافقة على قواعد معاملة العمال والموظفين بالقطاعات المراد خصخصتها

وتناول المجلس أيضاً مناقشة التقارير الخاصة بوباء فيروس كورونا والتأثير السلبي على المستويين الدولي والمحلي، ومتابعة مؤشرات انحسار الفيروس، والإجراءات التي تتبعها الدولة من أجل المحافظة على صحة مواطنيها والمقيمين على أرضها وسلامتهم، واطلع المجلس على عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية.

أبرز قرارات مجلس الوزراء عقب انتهاء جلسته الأسبوعية

واتخذ مجلس الوزراء عقب الانتهاء من جلسته الأسبوعية عدداً من القرارات المحلية والدولية ومن أبرز وأهم القرارات التي أعلن عنها المجلس.

  1. تفويض وزير الطاقة بإجراء مناقشات ومباحثات مع الجانب التشيلي بخصوص مشروع اتفاقية بين الحكومتين للتعاون بمجال الطاقة واستكمال الإجراءات النظامية بعد رفع النسخة النهائية الموقعة.
  2. الموافقة على الترتيبات قواعد معامل العمال والموظفين بالقطاعات المراد خصخصتها.
  3. الموافقة على اتفاقيتين للتعاون بين حكومة جمهورية كوت ديفوار والمملكة العربية السعودية وجمهورية الكونغو الديمقراطية.تفويض وزير السياحة بمناقشة مذكرة تفاهم في قطاع السياحة مع الجانب الأسباني.
  4. إنشاء هيئة يطلق عليها هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار​.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.