متحدث «الحج والعمرة»: الحجز لأداء مناسك العمرة في رمضان لا يزال متاحا

صرح الوكيل المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، والمتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة المهندس هشام سعيد، أن الحجز لا يزال متاحا أمام الراغبين في أداء مناسك العمرة في رمضان، وأضاف أنه تم إصدار 23 مليون تصريح عمرة، وذلك منذ بداية الموسم لهذا العام.

جاء ذلك أثناء مداخلة هاتفية مع قناة “الإخبارية”، مع برنامج «120»، وأشار سعيد إلى أن وزارته مستعدة لاستقبال كافة هذه الأعداد، وإدارة هذه الحشود، ضمن المحددات والطاقة الاستيعابية، وكذلك الخطة التشغيلية.

على الراغب الدخول الآن على «تطبيق اعتمرنا»

متحدث «الحج والعمرة»: الحجز لأداء مناسك

وأكد سعيد أن الراغب في أداء عمرة شهر رمضان المبارك، يمكنه الدخول الآن على تطبيق «اعتمرنا»، من خارج المملكة العربية السعودية، ثم يقوم بحجز تصريح العمرة، والخانة الزمنية قبل القدوم، وكشف أيضا عن أن هذه الخدمة يستفيد منها الآن أكثر من 56 دولة حول العالم حتى وقتنا الحاضر، وهو ما يساعد على وجود تخطيط سليم للرحلة، وذلك بسبب معرفة ضيوف الرحمن لموعد أداء العمرة.

3 خطوات إلكترونية لمن هم خارج المملكة

وكشفت وزارة الحج والعمرة اليوم عن إتاحتها تصميم برنامج العمرة، والتقدم بطلب إصدار تأشيرات من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للقادمين من خارج المملكة.

وجاء عبر الحساب الرسمي للوزارة على موقع تويتر الشرح الوافي لخطوات التسجيل التي على المعتمر القادم من خارج المملكة القيام بها للحصول على تأشيرة العمرة الخاصة به، وهذه الخطوات هي:

  • أولاً: الدخول على إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة.
  • ثانياً: تصميم برنامج العمرة والذي يشمل (خدمات السكن، خدمات النقل، الخدمات الميدانية لأحد شركات العمرة السعودية، خدمات إضافية اختيارية).
  • ثالثاً: استكمال متطلبات إصدار التأشيرة، وتشمل:
  1. تسجيل بيانات المعتمرين، وهنا سيتم إرسال الرقم المرجعي لكلب التأشيرة على البريد الإلكتروني.
  2. تعبئة نموذج طلب تأشيرة على موقع الحج والعمرة.
  3. بعد ذلك يتم طباعة التأشيرة بعد إصدارها مباشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.