ما هي ضوابط فتح مغسلة سيارات اتوماتيكية وغير اتوماتيكية في المملكة العربية السعودية

يعتبر مشروع غسيل السيارات من أشهر مشاريع السيارات في المملكة العربية السعودية، لكن إذا كنت ستبدأ مشروع غسيل سيارات فعليك اتخاذ بعض الخطوات المهمة قبل البدء في مشروعك، وأهم هذه الخطوات دراسة جدوى مشروع غسيل السيارات كما أيضا هناك شروط لفتح هذا المشروع.

مشاكل مغاسل السيارات

شروط فتح مغسلة سيارات في السعودية 2021

لدولة المملكة العربية السعودية مجموعة شروط لفتح السيارة ، وتتلخص في خمسة عناصر:

  1. أوراق الهوية حيث يجب توفير جميع المستندات التي تثبت الهوية منها أوراق الملكية أو عقد إيجار,
  2. على المتقدم إمتلاك اسجل التجاري ولابد أن يكون خاص بالعقارات أو المقاولات.
  3. ملف علاق.
  4. تعبئة المستندات والأوراق ألنوعية هذه المشاريع.
  5. سيتطلب منك بعض المعلومات الخاصة بك لذلك لابد من توجهك إلى أقرب مقر أمنى واستخراج جميع الشهادات والأوراق التي تثبت حسن السير والسلوك أو أي معلومات أخرى.
خطوات فتح مغسلة سيارات
التراخيص المطلوبة لفتح مغسلة سيارات

نموذج دراسة جدول مشروع فتح مغسلة

  • يجب توخي الحذر أثناء إجراء دراسة جدوى لمشروع غسيل السيارات حيث يتم وضع كافة المعلومات والبيانات والاقتراحات المتوفرة التي يمكن الحصول عليها من خلال متنوع الوسائل في الدراسة هذا الجدول.
  • يجب أن يتضمن المشروع التكاليف والنفقات والأرباح المتوقعة والعمالة المطلوبة والخدمات التي يمكن البدء فيها والخدمات المتوقعة عند تنفيذ المشروع.
  • لا يجب أن يعتمد مشروع أعمال غسيل السيارات على غسيل السيارات فقط، بل تستطيع العمل على توسيع المشروع بسهولة بوضع عدد  من الخدمات الأخرى.
  • الموقع والمساحة لغسيل السيارات من أهم الخطوات لعمل هذا المشروع حيث يتطلب المشروع مساحة كبير للعمل تتراوح من 30 إلى 40 مترا مربعا، وإذا كان بإمكانك توفير مساحة أكبر فسيكون بالتأكيد أفضل.
  • موقع الخاص بالمشروع  من أهم عوامل نجاح حيث يمكنك اختيار الموقع بجوار مركز تجاري كبير أو في منطقة بها ازدحام مروري شديد على الطريق السريع.
  • العمالة حيث مشروع غسيل السيارات يحتاج المشروع إلى 2 عامل للاهتمام بغسيل السيارات وعامل متخصص في تغيير زيوت السيارات.
  • لا بد من توفير والمواد اللازمة للمشروع حيث ستحتاج إلى جهاز غسيل السيارات بالبخار ومواد معقمة وتلميع السيارات، وبعض معدات الغسيل مثل الخراطيم ومستلزمات التنظيف وما إلى ذلك، وإذا أضفت خدمات البيع فستحتاج إلى نوع من زيت السيارة.

بعد دراسة هذا الجدول جيدا ستكون في أتم الاستعداد لعمل مشروع غسيل السيارات بكل سهولة ولابد أيضا عدم نسيان أي خطوة من هذه الخطوات حتي يكون مشروعك ناجح ومن خلال هذا الفيديو وسيتم التوضيح أكثر.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.