قرار وزارة الموارد البشرية السعودية يصدم الوافدين العاملين في هذه المهن 

لقد أصدرت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية قرار بقصر العمل في عدد من المهن على المواطنين السعوديين فقط، و استبعاد الوافدين منها الأمر الذي سبب صدمة للعديد من المقيمين بدولة السعودية من أجل العمل من مختلف دول العالم، حيث ستكون الوظائف محدودة للغاية، وأكدت الوزارة على تنفيذ هذا القرار بدءًا من الأحد 8 مايو 2022، الأمر الذي جعل علامات البحث تزداد لمعرفة تفاصيل هذا القرار وما هي المهن التي تم قصرها على المواطنين السعوديين فقط، وهو ما سنوضحi لكم في هذا المقال. 

قرار وزارة الموارد البشرية السعودية يصدم الوافدين العاملين في هذه المهن 

الوظائف التي تم قصرها على المواطنين السعوديين 

قصرت وزارة الموارد البشرية السعودية العمل في مجال السكرتارية والترجمة وأمناء المخازن وإدخال البيانات على المواطنين السعوديين فقط، الأمر الذي يؤدي إلى استعباد الوافدين من هذه المهن بدءًا من يوم تطبيق القرار الذي ذكرته الوزارة وهو الأحد 8 من شهر مايو الجاري. 

وجاء هذا الخبر في إطار تنفيذ قرار سابق قد صدر في شهر أكتوبر الماضي والذي تضمن قصر العمل في المهن السابق ذكرها في منشآت القطاع الخاص على السعوديين فقط، وايضا تحديد مبلغ 5000 ريال سعودي كحد أدنى لأجور العاملين في مهنتي الترجمة وأمناء المخازن. 

وبناءًا عليه فإن هذا القرار سوف يوفر عمالة ل 20 ألف موظف للمواطنين في دولة السعودية، في إطار سعي وزارة التنمية البشرية إلى توفير بيئة عمل مناسبة للمواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية. 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.