عسير منطقة عالمية للطهي 2024

رشحت هيئة فنون الطهي في المملكة العربية السعودية منطقة عسير لتكون منطقة عالمية للطهي عام 2024، ووفقاً لقناة العربية، فإن هيئة فنون الطهي رشحت عسير لتلك المكانة العالمية لكي تحصل على جائزة المعهد الدولي لفن الطهي، والفنون والسياحة والثقافة، وأشارت الهيئة إلى أن جائزة المعهد الدولي تعمل على تسليط الأضواء على منطقة عسير كوجهة عالمية مميزة، ونقل المعارف الشعبية في مختلف فنون الطهي.

ويشار إلى أن جائزة المعهد الدولي لفنون الطهي تتميز بالدور البارز في استعراض الأطباق الفريدة للمنطقة على المستوى الدولي، وبالتالي استعراض الإرث الثقافي، وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن منطقة عسير تتميز بالعديد من الأكلات الشعبية، ومن هذه الأكلات (العصيدة، العريكة، الحنيذ، والمصبعة).

هيئة فنون الطهي السعودية

عسير منطقة عالمية للطهي 2024

هي هيئة حكومية سعودية، تأسست في شهر فبراير عام 2020، واتخذت من الرياض مقرا لها، وترأسها الطاهية ميادة بدر.

وتهدف الهيئة إلى تصنيف الأطباق والطهاة، ووضع الآليات والقوانين المتصلة بفن الطهي، وتتطلع الهيئة إلى تدوين طرق عمل الأطباق السعودية والعالمية، وتسجيلها ونشرها.

ومن أبرز مبادرات وبرامج هيئة فنون الطهي، مبادرة “إرث مطبخنا”، وهي أولى مبادرات الهيئة بعد إنشائها عام 2020، والتي كان اهتمامها يركز على التشجيع لكل الطهاة المبتدئين من أبناء المجتمع السعودي، وكذلك توجد مبادرة “حاضنة فنون الطهي”، وهو برنامج دعم شامل للطهاة وأصحاب المشاريع في قطاع الأعمال الخاص بالمأكولات والمشروبات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.