عاجل.. إحباط محاولة اغتيال للملك سلمان في ماليزيا

أعلنت شرطة ماليزيا، اليوم الثلاثاء، إحباط محاولة لاغتيال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أثناء زيارته لكوالالمبور، وفقًا لصحيفة “فايننشال تايمز”.

وكان قد وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى ماليزيا في زيارة رسمية، واستقبله لدى وصوله مطار كوالالمبور الدولي رئيس الوزراء الماليزي، محمد نجيب عبدالرزاق، ووزير الدفاع الماليزي، هشام الدين حسين، وعدد من المسؤولين الماليزيين.

وقال رئيس الشرطة الماليزية، خالد أبو بكر، اليوم الثلاثاء، إن المقبوض عليهم يشتبه في صلتهم بتنظيم داعش وغيرها من الجماعات المسلحة، وكانوا يخططون لهجوم على الملك سلمان أثناء إقامته في كوالا لامبور.

وأعلنت الشرطة في بيان سابق عن أن اثنين من المعتقلين أحدهما ماليزي والأخر إندونيسي كانا يخططان لعملية إرهابية بسيارة مفخخة أو هجوم كبير قبل أن يحاولا الهرب والسفر لسوريا للانضمام لداعش.

يذكر أن العاهل السعودي كان في جولة أسيوية الشهر الماضي شملت ماليزيا وإندونيسيا واليابان والصين وجزر المالديف وفي اليوم الثاني لزيارة الملك سلمان لماليزيا تم الإعلان عن خطط استثمار بترولية بقيمة 7 مليار دولار لشركة مصافي نفطية ماليزية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.