عاجل ! أصدر الديوان الملكي بنعي الأمير ” نواف بن عبدالعزيز آل سعود ” عن عمر ناهز 82 عاماً

في تصريح أصدرته الديوان الملكي السعودي عاجلاً من المملكة العربية السعودية مساء الثلاثاء الموافق 29/9/2015م، بوفاة الأمير ” نواف بن عبدالعزيز آل سعود “، المستشار الخاص للعاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز” عن عمر ناهز 82 سنة.

عاجل ! أصدر الديوان الملكي بنعي الأمير " نواف بن عبدالعزيز آل سعود " عن عمر ناهز 82 عاماً 1 30/9/2015 - 2:30 ص

وفي وقت لاحق أصدر بيان من المملكة العربية السعودية، والذي جاء في وكالة الآنباء الرسمية، أنه سوف يتم أداء صلاة الجنازة على الأمير “نواف بن عبد العزيز” رحمة الله عليه بعد صلاة العشاء في يوم الأربعاء الموافق 30/9/2015م، بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، ولم يورد المزيد من المعلومات أو التفاصيل غير ذلك.

وفيما يلي بيان النعي الذي أصدرته الديوان الملكي :

انتقل إلى رحمة الله تعإلى هذا اليوم الثلاثاء 16 – 12 – 1436هـ صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز آل سعود المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وسيُصلى عليه، إن شاء الله بعد صلاة العشاء يوم غد الأربعاء 17 – 12 – 1436هـ بالمسجد الحرام بمكة المكرمة.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وكما ورد إلينا من معلومات عن الأمير “نواف” الراحل، أنه من مواليد 1933م، وهو الأبن رقم 23 من أبناء الملك “عبدالعزيز آل سعود”.

وقد كان في منصب وزير المالية في المملكة العربية السعودية لبضعة أشهر قليلة، ثم تم تعيينه في أواخر عام 2001 رئيساً للأستخبارات العامة، ثم أستقال من منصب رئيس الأستخبارات لظروف صحية.

ثم عينه الملك رحمة الله عليه “عبدالله بن عبدالعزيز ” في اوائل 2005، مستشاراً له وكان يمثل الملك “عبدالله بن عبدالعزيز “، في “هيئة البيعة”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.