نظام الضمان الاجتماعي الجديد..طريقة احتساب المعاش بالنظام الجديد

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن كيفية احتساب المعاش في نظام الضمان الاجتماعي  الجديد أو النظام المطور ، والذي يهدف إلى تحقيق الاستقرار المادي والدعم الأسري لتوفير الاحتياجات الأساسية للمستفيدين من الأسر الأشد احتياجا وهو ما يوفر لهم دعم مادي شهري يغطي الاحتياجات الأساسية من المعيشة اليومية، أن هناك طريقة مبسطة لمعرفة الدعم المادي من معاش الضمان الاجتماعي.

نظام الضمان الاجتماعي الجديد..طريقة احتساب المعاش بالنظام الجديد 1 22/11/2021 - 3:56 ص

ماهو معاش الضمان الاجتماعي ؟

معاش الضمان الاجتماعي هو عبارة عن مبلغ من المال  يصرف شهريا من الضمان الاجتماعي للفرد أو الأسر الأشد احتياجا للمال وفق شروط الاستحقاق المادي لوزارة الضمان الاجتماعي.

طريقة احتساب معاش الضمان الاجتماعي الجديد

أوضحت الضمان الاجتماعي كيفية احتساب الدعم المادي في نظام الضمان الجديد وذلك بحسبه بسيطة ويكون ذلك طريق جمع قيمة الدخل المكتسب لجميع أفراد الأسرة (الدخل الشهري للأسرة )،  ثم خصم 50%من إجمالي الدخل الشهري للأسرة أو الفرد وإضافة ذلك إلى مجموع الدخل غير المكتسب من مدعومات حكومية باستثناء دعم برامج المساندة والأشخاص ذوي الاعاقة وذلك وفق النظام الجديد للضمان.

بعد ذلك يقوم بمقارنة مجموع الدخل المحتسب بالحد الأدنى لقيمة استحقاق المعاش وفق الاستحقاق الشهري المتعدد بحسب عدد أفراد الأسرة بحيث يكون مبلغ 1100ريال  العائل و 550ريال  للتابع.

واضافت أن بإمكان المستحق  الاعتراض  على الاستحقاق في مدة لا تزيد عن الشهر اي ثلاثين يوما من تاريخ تبليغ المستحق بقرار الوزارة،  واضافت أنه سيتم النظر في الاعتراضات وفق الشروط واللوائح الجديدة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.