شروط السفر عبر الخطوط السعودية إلى 38 دولة

وضعت الخطوط الجوية السعودية، عدد من الشروط والإجراءات الخاص بالسفر عن طريقها للحفاظ على صحة المسافرين خاصة في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث طالبت جميع المسافرين بضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات حفاظا على سلامة الضيوف وأطقم العمل، ووضعت الشركة اشتراطات للسلامة لابد على الجميع الالتزام بها في جميع الرحلات الجوية للفئات التي حددتها السلطات السعودية المسموح لها بالسفر في الموعد الجديد المعلن.

الخطوط السعودية

وفي السطور التالية نتعرف على موعد السفر عبر الخطوط الجوية السعودية، وشروط السفر من خلال الخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى الفئات المسموح لها بالسفر وغيرها من المعلومات المتعلقة.

السفر عبر الخطوط السعودية

أعلنت السلطات السعودية من خلال وزارة الداخلية، رفع تعليق السفر إلى الخارج بدءا من صباح يوم الأثنين الموافق السابع عشر من شهر مايو الجاري لفئات وحالات محددة إلى ما يقرب من 38 دولة حول العالم.

وطالبت السلطات السعودية الضيوف التحقق من أهلية السفر والحصول على التصاريح والتراخيص والأذونات المطلوبة والمصرح لها قبل السفر.

موعد رفع حظر السفر إلى المملكة العربية السعودية
شروط السفر عبر الخطوط السعودية إلى 38 دولة

شروط السفر عبر الخطوط السعودية

حددت الخطوط السعودية، عدد من الشروط والإجراءات الاحترازية للمسافرين من خلالها، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المسافرين وللحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد والتي جاءت على النحو التالي:

  1. يشترط التحقق من الأهلية للسفر من البلدان المعنية والحصول على التصاريح والأذونات، والتحقق من شروط وإرشادات السفر من المصادر الرسمية والمصرح لها قبل سفر الشخص.
  2. يشترط على الضيوف تقديم شهادة الفحص الطبي PCR ويكون معتمد من أحد مراكز الفحص المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  3. يجب على جميع الضيوف تحميل تطبيق تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما وتحديد موقع المنزل بعد 8 ساعات من الوصول.
  4. لابد على الضيوف مراقبة أعراض كورونا والاتصال على الرقم 937 في حالة ظهور أي أعراض والذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ.
  5. لابد من إتباع الإجراءات الاحتزارية خلال الحجر الصحي الذاتي من المنزل وإكمال نموذج إقرار السفر قبل السفر والتأكد أنهم من ضمن الفئات المسموح لها بالسفر إلى الخارج.
  6. يكون مسموح للضيوف غير السعودية من أفراد أسرة السعودي الزوجة أو الزوجة أو الأبناء، او العمالة المنزلية بدخول المملكة في حالة السفر مع المواطن السعودي ولا يكون هناك حاجة لقضاء 14 يوما خارج الدولة المنتشرة بها الفيروس المتحور ويجب تقديم شهادة الفحص بنتيجة سلبية لكورونا من مصدر موثوق في مدة لا تتجاوز 72 ساعة من أخذ العينة.
  7. يسمح للمواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين بالسفر من وإلي السعودية برفقة الأزواج أو الالتحاق بأزواجهن في الخارج بتقديم ما يثبت الزواج، ويسمح للمواطنين السعوديين المتزوجين من غير سعوديات العودة للسعودية بتقديم ما يثبت الزواج.
  8. يخضع الضيوف للحجر الصحي الذاتي في المنزل حسب الحال على النحو التالي:
  • يطبق على الضيوف القادمون من دول التالية حجر منزلي 14 يوما: ” مصر، الهند، لبنان، سويسرا، فرنسا، إندونيسيا، أيرلندا، الأرجنتين، الإمارات العربية المتحدة، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطالي، البرازيل، باكستان، المملكة المتحدة، السويد، جنوب أفريقيا، سويسرا، فرنسا، اليابان”.
  • تطبيق الحجر المنزلي 7 أيام على ضيوف الدول التالية:” أيسلندا، الدنمارك، هولندا، أستراليا، إسبانيا، هونغ كونغ، سنغافورة”.
  • ضيوف بقية الدول تطبق عليهم حجر منزلي 7 أيام أو حجر منزلي 3 أيام مع إجراء فحص كورونا.

الخطوط السعودية الفئات المسموح لها بالسفر

كشفت وزارة الداخلية السعودية أن هناك 3 فئات يسمح لهم بالسفر خارج المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • الأشخاص الذين تلقوا تحصنيات كورونا الجرعتين من اللقاح، والأفراد الذين تلقوا جرعة واحدة بشرط أن يكون قد مر 14 يوما على الحصول على الجرعة الأولي بحسب تطبيق توكلنا.
  • المتعافون من كورونا شرط أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 شهور على إصابتهم بكورونا حسب تطيبق توكلنا الإلكتروني.
  • الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما بشرط تقديم بوليصة تأمين تكون معتمدة من البنك المركزي السعودي قبل السفر لتغطي مخاطر كورونا خارج المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.