التخطي إلى المحتوى
زلزال يضرب شمال السعودية..والرياض تبين حقيقة الزلزال الذي سيضرب المنطقة في الأيام القادمة
زلزال السعودية

قالت هيئة المسح الجيولوجية السعودية ان زلزالا رصدته على بعد 42 كيلومترا شمال البدع وهي احدى محافظات منطقة تبوك، اليوم الأربعاء في تمام الساعة 43: 10 صباحا، وقال المتحدث الرسمي للهيئة طارق أبا الخيل ان الزلزال وقع بقوة 3.1 درجة على مقياس ريختر وبعمق 6 كيلومترات، مشيرا بأن الزلزال يعتبر مستواه ضعيفا. مشيرا ألى ان خليج العقبة منطقة نشطة بالزلازل بسبب صدع البحر الميت. ذاكرا ان الهزات ضعيفة وغير مؤثرة. وأكد بأن هيئة المسح  الجيولوجي على إتصال مباشر مع الدفاع المدني لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.

السعودية تكشف حقيقة زلزال بقوة 8 درجات يضرب المنطقة

من جهة أخرى نفى أبا الخيل عن أنباء يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن زلزال كبير بقوة 8 درجات على مقياس ريختر سيضرب المنطقة العراق وايران والخليج خلال الأيام القادمة،وفقا لمصادر من وكالة المسح الجيولوجية الأمريكية . وهو الزلزال الذي سيتسبب في الإضرار في البنى التحية بشكل كبير وكذلك الخسائر البشرية الكبيرة. وستصل إرتداداته الى الدول الجوار في المنطقة، لافتا بأنه لا يمكن التنبؤ بوقوع الزلازل قبل حدوثه، وان ذلك في علم الغيب، داعيا على أهمية اخذ المعلومات من المصادر الرسمية ومن مواقع الهيئة الموحدة.

يذكر ان زلزال ايران المدمر بقوة 7.3 درجة والذي وقع قبل أيام، تسبب في خسائر بشرية كبيرة بأكثر من 450 قتيل والآلاف من الجرحى، ودمرت آلاف المباني، وهو زلزال مركزه مناطق الحدود بين ايران والعراق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.