زلزال بالمدينة المنورة منذ ساعات إليكم التفاصيل

أعلنت مصادر اليوم منذ ساعات قليلة أن المدينة المنورة تعرضت لزلزال اليوم الثلاثاء في تمام الساعه 2:52 وقد قامت هيئة المساحة والجيولوجية بالمملكة العربية السعودية أن جميع محطات رصد الزلازل قد تمكنت من رصد هزة أرضية قوية اليوم بالمدينة المنورة هذه الهزة الأرضية سجلت 2 ونصف درجة بمقياس رختر، هذه الهزة الأرضية وقعت على بعد 14 كيلو متر من شمال غرب المدينة المنورة على حسب ماذكر.

زلزال بالمدينة المنورة منذ ساعات إليكم التفاصيل 1 16/1/2018 - 7:21 م

كما أكدت هيئة المساحة والجيولوجية أن جميع سكان وأهالي الأحياء الغربية بالمدينة المنورة قد تأثروا بهذا الزلزال وشعروا به وأكدت هيئه الجيولوجيا أن قوة هذا الزلزال 2.5 درجة كما جاء بمقياس رختر وكان هذا الزلزال قد وقع اليوم في تمام الساعة 2 و52 دقيقة وقد تأثرت عدة مناطق بهذا الزلزال.

وعلى الجانب الاخر قد نقل عن الصحيفة السعودية سبق وهي صحيفة شهيرة أن هناك مصادر مؤكدة تقول أم سبب هذا الزلزال والذي بلغ درجته 2ونصف على مقياس رختر وقع بسبب وقوع تفجير قوي في طريق جديد تقوم أحد الشركات السعودية العمل به في غرب المدينة المنورة.وقد أكدت المصادر أن هذا هو السبب الرئيسي لوقوع هذه الهزة الأرضية.

كما أن السيد الدكتور هاني زهران مديرمركز الزلازل والبراكين الوطني بالمملكة العربية السعودية لصحيفة سبق أن ه بالفعل قد كان هناك اليوم هزة أرضية وقعت ب شمال غربي المدينة المنورة قوة هذه الهزة الأرضية 2 ونصف درجة بمقياس رختر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.