المملكة العربية السعودية ستشهد حدثًا لأول مرة في تاريخها بالساعات القليلة القادمة

ستشهد المملكة العربية السعودية حدثا فريدا يقع لأول مرة على أرضها ولأول مرة في تاريخ المملكة تقوم المدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، يوم الخميس المقبل الموافق 21 فبراير 2018 ولمدة تصل لثلاثة أيام على أرضها، أول مهرجان للجاز وأيضا أول مهرجان للطعام والفنون وهذا يعتبر حدثا تاريخيا بالمملكة العربية السعودية.

مهرجان الجاز

 

وقد أكدت هيئة الترفيه بالسعودية في إعلان لها عن هذا المهرجان وقالت في إعلانها أن هذا المهرجان يحتفل بثقافة موسيقى الجاز هذه الموسيقى الذي ظهرت أول القرن العشرين، وقال الأعلان أن موسيقى الجاز ألهمت الكثير من  المدارس الفنية الأخرى، منها مدراس سمعية ومدارس بصرية، وهذا ما ذكره الإعلان والذي نشر  بصحيفة الحياة السعودية.

 

ولكن حتى لم تكشف هيئة الترفيه، والتي قامت  بتنظيم هذا المهرجان والتحضير له خلال الاشهر الماضية، عن أي أسم من أسماء الفنانين الذين شوف يشاركون بهذا المهرجان، ولكن كل ماذكرته الهيئه أن المهرجان سيقدم فرصة لكل الحضور لعيش تجربة الجاز، وأشارت الهيئه أن هذه سيكون في أجواء فنية هادئة وسوف يجتمع كل من الرسامون وأيضا عشاق الجاز سويا بمكان واحد.

 

واكدت أن هذا المكان سيتيح للسعوديون المحبين للفنون وموسيقى الجاز العيش حياة الجاز وهناك مفاجأة أخرى وهي أن رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية،  تركي آل الشيخ، قام اليوم الثلاثاء بتوقيع،  اتفاقية تتضمن إنشاء عدد من صالات البولينغ والبلياردو بمدينة الرياض، وأيضا مدينة جدة والدمام.
وتشمل هذه الاتفاقية أيضاً إنشاء ساحات للمارسة رياضة الدرافت، وأيضا انشاء عدد من المشاريع الرياضية الأخرى، والتي سيتم تنفيذها والإعلان عنها في وقت قريب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد