تقلبات في الطقس وحالة من عدم الاستقرار على المملكة خلال الأيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حدوث تقلبات جوية حادة في طقس المملكة يومي الجمعة والسبت المقبلين حيث تشهد المملكة في هذه الأثناء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ويتوقع خبراء الأرصاد هطول الأمطار الرعدية المتوسطة مع نشاط للرياح السطحية المثيرة للرمال والغبار والتي تصل سرعتها إلى حوالي 55 كم في الساعة متسببة في انخفاض مستوى الرؤية.

حالة الطقس في المملكة

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن يصاحب هذا النشاط ارتفاع في درجات الحرارة العظمى وذلك على منطقة تبوك وحائل والمدينة المنورة والجوف والحدود الشمالية للملكة.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تمتد حالة عدم الاستقرار الجوي إلى الأجزاء الشرقية من مكة المكرمة ونجران ومرتفعات عسير والباحة وكذلك الرياض والقصيم ومعظم المنطقة الشرقية للملكة وذلك يوم السبت وتستمر حتى يوم الاثنين والأمطار متوسطة إلى غزيرة على الأجزاء بين رفحاء وحائل وشمال منطقة المدينة المنورة وكذلك بين منطقة الدوادمي ووادي الدواسر.

سعودي يبتكر ساعة تدور عكس ساعات العالم وتطابق حركة الطواف بالكعبة

حالة الطقس في المملكة

ويتوقع الخبراء ايضاً أن يلي تلك الحالة انخفاض في درجات الحرارة مصحوب بنشاط للرياح السطحية على الشمال والغرب ثم على الوسط ممتداً حتى شرق المملكة ابتداءً من يوم الأحد.

صالح يهدد السعودية بـ 400 الف جندي

ويناشد خبراء هيئة الأرصاد وحماية البيئة مواطني المملكة وقاطنيها من ضرورة اخذ الحيطة والحذر وارتداء الملابس المناسبة لمثل هذه الظروف الجوية خلال الأيام المقبلة كما تناشد الهيئة قائدي السيارات من اخذ الحيطة والحذر اثناء القيادة وقت هبوب الرياح المثيرة للغبار والرمال.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.