تنوع مبهر في مهرجان “العودة إلى الرياض”

يقوم زوار مهرجان العودة إلى الرياض، بالتجول بين عدد من الأجرام السماوية، وأجزاء متنوعة من بقايا الحيوانات المنقرضة، مما يضفي تنوعًا على فعاليات المهرجان الذي يعد الأول من نوعه في دمج التعليم والترفيه.

مهرجان العودة إلى الرياض

ويفتح مهرجان العودة إلى الرياض، الذي تتواصل فعالياته حتى 5 سبتمبر المقبل، أبوابه للزوار طوال أيام الأسبوع، بداية من الساعة 6:00 مساءً، حتى 12:00 بعد منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 6:00 مساءً إلى 1:00 صباحًا في نهاية الأسبوع.

جاء ذلك خلال بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

ويُشاهد زوار مهرجان العودة إلى الرياض، في منطقة الديناصورات، قطعة حجر أصلية من بقايا نيزك، وأجزاء من حيوانات منقرضة، بعضها أصلية كأحد أسنان الديناصور، وبعضها مجسمات في أشكال مشابهة للحقيقية، ومنها فك سفلي لديناصور من نوع الماجونغاصور يعود أصله إلى مدغشقر.

وتحتوي المنطقة على أوراق شجر متحفرة وحقيقية، كانت تمثل أحد عناصر الغذاء للديناصورات، إضافةً إلى فقرات أسماك شبه منقرضة، وثعبان قديم، وجمجمة لحوت الباسيلوصورس.

وتضم أروقة المنطقة، حيوان الأرثينوثيرم، وهو أحد الحيوانات التي كانت تعيش في الفيوم، وعدد من الأحافير .

ويعد مهرجان العودة إلى الرياض، الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، حيث تواكب فعالياته المقامة في حي حطين شمال العاصمة الرياض عودة المدارس.

كما يحتضن مهرجان العودة إلى الرياض، عروضًا عالمية، مثل “ديزني على الجليد”، والعرض المسرحي “جامعة المشاغبين”، إضافةً إلى عدد من الأحداث الترفيهية والتعليمية، ومجموعة من العروض الملائمة للعائلة والأطفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. ابو منصور يقول

    يامعالي تركي تل الشيخ نبي زي الرياض موسم وحفلات ليشوحناةبالقصيم مالنا رب يعني كل شي بالرياض جزاك الله خير