تعرف على تفاصيل تقديم اجازة عيد الفطر 1443 للطلاب بالسعودية

تعتبر إجازة عيد الفطر 1443 للطلاب في المملكة من أكثر الأمور التي تهم عدد من شرائح المجتمع السعودي، وفي وقت سابق كان هناك تداول كبير حول خبر تقديم إجازة عيد الفطر هذا العام، التي تعد من أهم القرارات التى تقدمها وزارة التربية والتعليم في مثل هذه المناسبات الخاصة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أجازة عيد الفطر للطلاب في المملكة العربية السعودية.

تعرف على تفاصيل تقديم اجازة عيد الفطر 1443 للطلاب بالسعودية

إجازة عيد الفطر 1443 بالسعودية

قررت حكومة المملكة إجازة العيد مدفوعة الأجر في القطاعات سواء العامة التي تمتد من 10 إلى 12 يوم، والخاصة التي تمتد من بين 3 إلى 7 أيام وحسب ما يحدد صاحب العمل، وذلك بعد تعديل المادة السابعة من لائحة إجازات المملكة، هي من الإجازات الرسمية في المملكة كونها دولة إسلاميةً تعتمد على أنظمة وقواعد من الشريعة الإسلامية.

حقيقة تقديم إجازة عيد الفطر 1443 للطلاب

حتى هذه اللحظة لا يوجد عنوان رسمي بتقديم إجازة عيد الفطر هذا العام في المملكة العربية السعودية، ويبقي توقيتها كما تم الإعلان عنه مسبقًا على موقع العرض بالتقويم الدراسي 1443 هـ، والموافق السنويين 2021/2022 م.

موعد إجازة عيد الفطر 1443 للطلاب

نشر موقع التعليم السعودي عبر موقعه الرسمي عن عيد الفطر 1443 للطلاب بالسعودية وفق جدول التقويم الدراسي، وهي تعتبر يوم الإثنين 24 رمضان 2022، حيث تستمر إجازة عيد الفطر لمدة 13 يومًا بعد الدراسة.

تعرف على تفاصيل تقديم اجازة عيد الفطر 1443 للطلاب بالسعودية
تعرف على تفاصيل تقديم اجازة عيد الفطر 1443 للطلاب بالسعودية

موعد بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر 1443

عبر جدول التقويم الدراسي الذي نشره موقع التعليم السعودي، تضمن موعد عودة طلاب المملكة إلى صفوف الدراسة بعد نهاية إجازة عيد الفطر السعيد، وهو يوم الأحد 7 شوال من العام 1443 هـ، حيث سيستمر الدوام حتى يوم الخميس 1 ذو الحجة من العام 1443 هـ.

دوام رمضان 1443 الابتدائي الابتدائي والثانوية

وفق الجدول الدراسي الذي قدمته وزارة التعليم في السعودية، فأن دوام طلاب المرحلة الابتدائية خلال شهر رمضان المبارك يوم الأحد 3 الموافق من العام 2022 م، وتبدأ الحصص الدراسية من الساعة التاسعة أو العاشرة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثانية أو الواحدة ظهرًا، وبالنسبة لطلاب الثانوية تبدأ من العاشرة صباحا وتنتهي في الثانية مساء، بحيث تزيد بفارق ساعة واحدة عن المرحلة الابتدائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد