المنتخب السعودي يتوج بكأس آسيا تحت ال19 عاما


..توج المنتخب السعودي للشباب تحت سن 19 عام،بلقب بطل كأس آسيا في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد ٢٠١٨/١١/٤,بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي 1/2

وبذلك يكون المنتخب الوطني قد صعد إلى بطولة كأس العالم التي ستقام في بولندا 2019،وبمجرد وصوله المربع الذهبي للبطولة الآسيوية،عقب فوزه على نظيره الاسترالي بثلاث أهداف مقابل هدف واحد.

وقد سجل هدف المباراة الأول:”تركي العمار”في الدقيقة الثانية،وكان الهدف الثاني من نصيب: “خالد الغنام”في الدقيقة الثانية والعشرين، بينما سجل الهدف الوحيد للنظير الكوري:”تش يونج ووك”في الدقيقة الثالثة والستين من خلال ركلة جزاء.

ويذكر أن المنتخب السعودي فاز باللقب مرتين،المرة الأولى: في عام 1986عندما فاز على البحرين 2/صفر في المباراة النهائية،والمرة الثانية:في عام 1992 عندما فاز في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية أيضا 2/صفر، وقد أقيمت البطولة في إندونيسيا وتحظى بمتابعة جيدة من المواهب الموجودة في قارة آسيا.
وسيمثل القارة الآسيوية في كأس العالم كل من منتخب”السعودية،قطر،اليابان” في مونديال الشباب الذي سيقام ببولندا الصيف المقبل.

وقد توج اللاعب “تركي العمار”بجائزة أفضل لاعب_للعب النظيف_ في بطولة كأس آسيا تحت 19 عام.
وفي مباراة ماليزيا افتتح “تركي” أهدافة أمام المنتخب المالي والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني 1/2،وقد سجل في الشباك الاسترالية أهدافه في الربع النهائي وانتهت المباراة بنتيجة 1/3 لصالح المنتخب الوطني،وأصبح “تركي” هداف المنتخب السعودي في كأس آسيا برصيد 4 أهداف، وحصل على لقب رابع هدافي البطولة.

وكانت قد أذيعت على الهواء مباشرة مباراة منتخب السعودية ونظيره الكوري الجنوبي على قناة: Ben Sports HD7، وعلق عليها “حسن العيدروس” المعلق الرياضي الشهير.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.