” الكهرباء” تطلق خدمة حسابي لتسجيل فاتورة الكهرباء باسم المستفيد مباشرة


خدمة حسابي التي تعتزم شركة الكهرباء السعودية على إطلاقها مع بداية شهر يناير المقبل 2019، ومن خلالها يتم إصدار فواتير الكهرباء باسم المستفيد النهائي من هذه الخدمة، حيث شرعت شركة الكهرباء السعودية في تنفيذ تحديث بيانات كافة المستفيدين، والذي من خلالها سوف يتم تحديد المستفيد الفعلي من الخدمة الكهربائية وتقييم القيمة المالية التي تترتب على قيمة استهلاكه للكهرباء.

خدمة حسابي شركة الكهرباء

وتعد خدمة حسابي واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين، حيث تُتيح هذه الخدمة للمستفيدين بنقل فاتورة الكهرباء المستحقة إلى اسم المستفيد النهائي وذلك بشكل شهري بعد تحديث البيانات، ويذكر أن هذه الخدمة سوف تكون اختيارية حتى نهاية شهر ديسمبر، ولكن سوف يكون تحديث البيانات وتفعيل هذه الخدمة بداية من شهر يناير بشكل إجباري، حتى لا يتم قطع التيار الكهربائي.

حيث يتم تحديث البيانات بشكل آلي وسوف يتم على 3 مراحل، وتبدأ المرحلة الأولى من اليوم وحتى نهاية شهر نوفمبر، والمرحلة الثانية التجريبية أيضا من بداية شهر ديسمبر حتى نهايته، أما المرحلة الثالثة فهي المرحلة الإجبارية والتي تبدأ مع بداية 1_1_2019.

ومن مميزات خدمة حسابي أنها تُتيح نقل  الحساب مع صاحبة سواء كان مستأجراً أو مالكاً، وأيضا تعطى للمواطن الحق في إلغاء أو تعطيل الحساب بشكل نهائي عند الرغبة بذلك، وأكدت شركة الكهرباء السعودية على أن تحديث البيانات سوف تكون متاحة لجميع الفئات، سواء كانت سكنية أو صناعية لكل مؤسسات الدولة، وأيضا يتم ذلك للمواطنين السعوديين أو المُقيمين بها.

" الكهرباء" تطلق خدمة حسابي لتسجيل فاتورة الكهرباء باسم المستفيد مباشرة 1 5/11/2018 - 1:20 م

كيفية التسجيل في خدمة حسابي

وقالت شركة الكهرباء أنه سوف يتم تحديث البيانات بشكل آلي، ويمكن أيضا القيام بالتحديث من خلال زيارة احد فروع الشركة الموجود في مدن ومحافظان المملكة السعودية.

" الكهرباء" تطلق خدمة حسابي لتسجيل فاتورة الكهرباء باسم المستفيد مباشرة 2 5/11/2018 - 1:20 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.