الشركة السعودية للكهرباء تبحث طرح صكوك مقاومة بالدولار

تبحث الشركة السعودية للكهرباء المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي بنسبة 75%  إصدار سندات إسلامية مقومة بالدولار الأمريكي.

الشركة السعودية للكهرباء

و قالت السعودية للكهرباء بأنها كلفت كل من بنك إتش إس بي سي، وستاندرد تشارترد، وجيه بي مورجان سيكيوريتيز، وبنك أبوظبي الأول، وإم يو إف جي سيكيوريتيز، وميزوهو، وإس إم بي سي نيكو، والأهلي كابيتال، والراجحي كابيتال، والسعودي الفرنسي كابيتال، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك الصين، وبنك أبوظبي التجاري، وناتيكسيس، وسوسيتيه جنرال كمديرين رئيسيين مشتركين لطرح الصكوك المحتمل.

ومن المقرر أن تعقد البنوك اجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت بدءا من اليوم قبل طرح السندات أو الصكوك، حيث اكدت السعودية للكهرباء أن الحصيلة التمويلية سيتم استخدامها لتمويل نفقاتها الرأسمالية أو مشروعات خضراء في حال تم إصدار صكوك خضراء.

الجدير بالذكر أن السعودية للكهرباء التي تحتكر نقل الكهرباء في المملكة، تعتبر أول مُصدر للسندات خضراء في السعودية في 2020 عندما جمعت 1.3 مليار دولار من بيع صكوك على شريحتين.

وفي الشهر الماضي، نجحت السعودية للكهرباء في جمع 10 مليارات ريال أي ما يعادل 2.66 مليار دولار عن طريق قرض مشترك من تسعة بنوك محلية، بما في ذلك الفرع السعودي لبنك قطر الوطني، وفي أغسطس من العام الماضي، جمعت 3 مليارات دولار من قرض مشترك آخر قدمه 15 بنكا من الجوار الإقليمي والدولي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد