الغوا رسوم العمالة المنزلية السنوية.. مطالبات الشوري لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية

كان أحد المطالب الهامة لمجلس الشوري السعودي من وزارة الموارد البشرية السعودية، في الجلسة التي عقدت أول أمس، هي المطالبة بإلغاء رسوم العمالة المنزلية السنوية، وذلك للعمالة التي تزيد عن أربع عمال، ولم تُصدر الموارد أي رد حول هذا الأمر حتى الآن.

الغوا رسوم العمالة المنزلية السنوية.. مطالبات الشوري لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية

مطالبات بإلغاء رسوم العمالة المنزلية

كما طالب مجلس الشورى بتفعيل الرقابة الجادة والفاعلة على الأسواق، وذلك في ظل ارتفاع أسعار السلع الأساسية التي تشهدها البلاد، الأمر الذي جعل شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين يعانون من استمرار الغلاء، وذلك في ظل جشع بعض التجار.

اقرأ أيضاً:

وتقدم ثلاثة نواب من مجلس الشورى، وهم النائب فيصل الفاضل والنائبة لطيفة الشعلان والنائب عطا السبيتي، بتوصية لوزارة الموارد البشرية بضرورة دراسة إنشاء المزيد من الجمعيات الإستهلاكية، التي تعمل على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مقبولة وتنافسية.

وأكد النواب الثلاثة المتقدمين بطلب إنشاء جمعيات استهلاكية على وجود شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين من أصحاب الدخول المنخفضة، وهذه الشريحة تعاني معاناة شديدة من ارتفاع الأسعار، وأشاروا إلى أن إنشاء جمعيات استهلاكية يساعد في تخفيف الأعباء عن تلك الشريحة الفقيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. سعيد بن سعيد المجنون يقول

    نرجو من مجلس الشورا ان يلغو المقابل المالي للمرافقين اللذي ولدو في السعوديه هذا قرار مجحف وغير عادل ؤسر بكاملها خربت بيوتها وحسبنا الله ونعم الوكيل