العمل السعودي يدشن مشروعاً جديدا لحماية هذه الفئة من العمالة الوافدة

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لا تقوم فقط بخدمة العاملة الوطنية فقط، وأنما ترعى جميع العاملة العاملة بالمملكة، وخير دليل على ذلك مشروع جديد لحماية أجور العمالة المنزلية، والذي أطلقته مؤخراً حيث قامت بإصدار بطاقات خاصة بالدفع المسبق للرواتب، ويتم ذلك عن طريق تحويل الأجور الخاصة بالعمالة المنزلية إلى الحسابات البنكية الخاصة بهم وهذا يعطي ضمان حقيقي لحماية الأجور الخاصة بهم.

العمل السعودي مشروع جديد لحماية أجور العمالة المنزلية

العمل السعودي.. مشروع جديد لحماية أجور العمالة المنزلية

وفي هذا الشأن، فقد قام “خالد أبا الخيل” المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بالتأكيد على أن المشروع سوف يأتي من قبل الوزارة لحفظ حقوق العمالة المنزلية، وكذلك أصحاب الأعمال، وذلك إضافة إلى القيام بتوثيق العقود الخاصة بالتوظيف للعمالة بالشكل الإلكتروني، والذي يهدف إلى حفظ الحقوق الخاصة بالطرفين ورفع  المستوي الخاص بالأمان الوظيفي أيضا.

وعلى الجانب الآخر، فقد أشار “أبا الخيل” أن هذا  المشروع  في المرحلة الأولي، وسوف تشمل تلك المرحلة جميع العمالة المنزلية الموجودة في المملكة، وفيما بعد ستة أشهر من تاريخ الإطلاق سوف يتم تطبيق المشروع على باقي العمالة.

بطاقات مسبقة لدفع الرواتب

وبداية من يوم السبت سوف يكون على صاحب العمل أن يقوم بإصدار بطاقة مسبقة فيها أجور العمالة المنزلية وهذا فور قدومها إليه من قبل المملكة، وسوف يتم إنشاء عقد التوظيف على الموقع الإلكتروني “مساند”.

العمل السعودي يحمي العمالة المنزلية

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة على أن الوزارة سوف تقوم بمنح فرصة لأصحاب الأعمال بإصدار تلك البطاقات المسبقة لمدة تصل إلى ستة أشهر فقط، وأشار إلى ضرورة توعية عمال الخدمة المنزلية بتلك الحقوق الخاصة بهم، وفي حال الرغبة في تقديم أي بلاغ يخص هذا يمكن الاتصال الفوري على رقم خدمة العملاء وهو 19911.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.