السعودية: مقتل وإصابة 6 صيادين مصريين بسبب لغم بحرى للحوثيين

أعلنت وكالة الآنباء السعودية (واس)،   نقلاً عن العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي لـ“تحالف دعم الشرعية في اليمتن”، عن مقتل وإصابة 6 صيادين مصريين في انفجار لغم بحري في البحر الأحمر.

واتهم “المالكى” جماعة “الحوثيين” بزراعة اللغم في المياه الدولية بالبحر الأحمر، موضحًا أن قارب صيد كان على متنه 6 صيادين مصريين تم إنقاذ 3 منهم وقتل 3 آخرين نتيجة انفجار اللغم، وأن قوات التحالف البحرية استجابت لبلاغ الساعة الثانية فجر الأربعا الماضى بغرق المركب نتيجة انفجار اللغم.

المتحدث الرسمى لتحالف دعم الشرعية باليمن

وقال”المالكى”: “إن استمرار  نشر وزراعة الألغام في البحر الأحمر من جانب الحوثيين يمثل تهديدا حقيقيا لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بجنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب”.

وأكد “المالكى” على استمرار الجهود في تحييد خطر الألغام البحرية، مشيرًا إلى أن إكتشاف وتدمير 137 لغما بحريا زرعتها القوات الحوثية عشوائياً بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وكانت قوات الحوثى أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، السابق على انفجار اللغم عن الإفراج عن 32 صيادًا مصريا قبضت عليهم في وقت سابق في المياه الإقليمية اليمنية، ونقلهم طائرة مصرية من مطار صناء إلى مطار القاهرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.