السعودية.. ضبط خلية إرهابية تمد جماعة الحوثيين بالأسلحة

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها لمكافحة الأنظمة الإرهابية خلال الفترة الحالية، حيث كشفت القوات المشتركة السعودية واليمنية في الساحل الغربي لليمن مساء اليوم الأربعاء، عن نجاحها في إلقاء القبض على خلية إرهابية لتهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي.

تفاصيل ضبط خلية تابعة للحوثيين باليمن

أوضحت القوات المشتركة على أن الخلية لديها تعامل جدي وواسع مع قيادات حوثية، حيث تعمل على إدارة العمليات التهريبية بحرية.

وشددت على أن هذه الخلية تستخدم الموانئ الثلاثة للحديدة؛ ميناء الحديدة، ورأس عيسى، والصليف.

وقام الإعلام العسكري للقوات المشتركة السعودية واليمنية بنشر الاعترافات الخاصة للخلية، حيث تتكون من الخماسي؛ إبراهيم رزيق وهائل حسنين، وسفيان عبدالودود، ومحمد حديدي، وعمر النجار.

وأشار الإعلام العسكري إلى أت إقرار المتهمين يتضمن اعترافات تضامنهم في تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة قبالة شواطئ المهرة وصولًا شواطئ الصومال، وتقوم خلية أخرى بتسلم الأسلحة ونقلها إلى مكان آخر.

وتضمنت اعترافاتهم أن المتهمون يقومون بنقل الأسلحة والمخدرات من ميناء الصليف إلى السودان، بجانب تهريب مشتقات نفطية للجماعة الحوثية عن طريق الصومال من خلال ميناء الحديدة.

كما أنهم يقومون باستلام الأسلحة من سواحل الصومال إلى الحديدة عبر أحد الزوارق، والتي يملكه عزالدين النجار، حيث يشاركه معه قيادي حوثي يدعى طاهر خاطر، والذي بعد المسؤول الرئيسي عن التهريب.

فيما تحدث هائل جليل، عضو الخلية، حيث قال: “لقد وعدونا بمنحنا ستة ملايين ريال يمني، لكن لم يقوموا باعطائنا سوى مليون و300 ألف ريال يمني”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد