السعودية تسمح لكافة الجنسيات التسجيل في مبادرة «عودة» استثنائياً

قامت وزارة الداخلية السعودية بإتاحة التسجيل بصورة استثنائية لكافة الأجناس في مبادرة «عودة» وذلك للمقيمين الذين يريدون السفر جواً إلي أوطانهم، ولقد أتيحت تلك المبادرة مؤخراً.

التسجيل في مبادرة “عودة”

وأشارت وزارة الداخلية السعودية بأنه يسمح للمقيمين الذين يحملون تأشيرة (الخروج والعودة، والخروج النهائي، والزيارة بكافة أنواعها، والتأشيرة السياحية)، استخدام هذه المبادرة وهي التسجيل في عودة، بواسطة الدخول إلى أيقونة «عودة» في منصة «أبشر» الخاصة بالخدمات الإلكترونية، وكتابة المعلومات الخاصة ب «رقم إقامة المستفيد، تاريخ ميلاده، رقم الهاتف، بلد المغادرة، مطار الوصول»، مأكدة بأنه يجب أن يكون هناك حساب عبر المنصة لدى المستفيد، من أجل الحصول على تلك الخدمة، لكي يسهل عليه الاستفادة من تلك المبادرة.

كيفية مغادرة المقيمين بالسعودية؟

وقالت وزارة الداخلية بالمملكة أن مغادرة المقيمين بالسعودية إلي بلادهم سوف تكون عبر المطارات التالية: « مطار الملك عبد العزيز في جده، والملك خالد في الرياض، ومطار الملك فهد في الدمام، والأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة»، وذلك بعد موافقة كل دولة على استقبال رعاياها.

وصرحت وزارة الداخلية بأن مبادرة “عودة” تقدم بالتعاون مع مجموعة من الهيئات الحكومية وهي «وزارة الخارجية السعودية، الحج والعمرة، هيئة الموارد البشرية، مركز المعلومات الوطني، هيئة الطيران المدني، هيئة الخطوط الجوية السعودية».

إلى جانب مجموعة من القطاعات الأمنية وهي «مديرية الأمن العام، الجوازات السعودية، الهيئة العامة للسجون، الهيئة العامة لشؤون المقيمين بوزارة الداخلية».

تحديث: بعد التقديم للتسجيل في مبادرة عودة من جانب المقيم وموافقة الطلب الخاص به، سترسل الجوازات اشعار على رقم جوال المستفيد، سوف يضم هذا الإشعار معلومات حول موعد إقلاع الرحلة، ورقم التذكرة الخاصة بصاحب الطلب.

جدير بالذكر أن هذا الإشعار هو بمكانة تصريح تنقل في المملكة، حيث يستطيع المقيم التوجه نحو المطار قبيل موعد رحلته، ويجوز للمغترب طباعة تلك الرسالة والتي تحوي كافة البيانات الخاصة بصاحب الطلب، والمرسلة من قبل موقع أبشر.