الداخلية السعودية تكشف عن تفاصيل مقتل منفذي هجوم قصر السلام بجدة

تفاصيل مقتل فردي أمن في هجوم على القصر الملكي بجدة

الداخلية السعودية تكشف عن تفاصيل مقتل منفذي هجوم قصر السلام بجدة 1 11/10/2017 - 3:50 م

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن وفاة اثنين من رجال الأمن، فيما أصيب 3 أخرون، وذلك إثر هجوم نفذه مسلح على نقطة الحراسة التابعة لقصر السلام الملكي في مدينة جدة.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها، تفاصيل الهجوم، قائلة إنه في الساعة الثالثة و25 دقيقة فجر أمس السبت، بتوقيت المملكة العربية السعودية، واجهت نقطة حراسة، تتبع الحرس الملكي، وهي نقطة خارجية إذ تتواجد أمام البوابة الغربية لقصر السلام، وابلا من الرصاص.

وأضاف البيان أن الرصاص أطلقه شخص مسلح كان يقود سيارة ماركة هونداي وتحمل لوحاتها الرقم «ح ص ك 6081»، وترجل من السيارة، وبدأ في إطلاق النيران، وتمكن رجال الحرس الملكي من التعامل معه فورا».

وذكرت الداخلية السعودية، في بيانها، أن قوات الحرس تمكنت من قتل المسلح في الحال، فيما استشهد حمادة بن شلاح المطيري، وكيل رقيب، وعبد الله بن فيصل السبيعي، جندي أول، فيما أصيب وليد على شامي، عريف، أحمد صالح القرني، جندي أول، وعبد الله هندي السبيعي، جندي أول، وتم نقلهم إلى المستشفى، ويتلقون الآن العلاج اللازم.

وعن هوية المنفذ، صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، منصور التركي، بأن قوات الأمن اتخذت إجراءات التثبت، لمعرفة هوية منفذ الهجوم، وتبين أنه يدعى منصور بن حسن على آل فهيد العامري، سعودي الجنسية، وعمره 28 عاما، وكان بحوزته سلاح رشاش نوعه كلاشينكوف، و3 قنابل حارقة، وقنابل مولوتوف.

وتابع المتحدث، في تصريحاته لوكالة الآنباء السعودية (واس)، أن جهات أمن السعودية ما زالت تباشر التحقيقات في الحادث لمعرفة دوافع المهاجم والجهات التي يرتبط بها، على أن يتم الإعلان عن المستجدات في وقت لاحق، موضحا أن نقطة الحراسة الخارجية لقصر السلام موجودة على شارع عام.

وكان للحادث صدي واسع على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إذ تدأول نشطاء سعوديون، صورا ومعلومات عن الحادث، قائلين إن منفذ الهجوم حاول اقتحام قصر السلام الملكي، كما تداولوا مقطع فيديو يظهر فيه تواجد أمني كثيف بجوار القصر، وكذلك جثة منفذ الحادث.

يذكر أن قصر السلام الملكي في جدة، من أهم قصور الحكم وصناعة القرار في المملكة العربية السعودية، وبه مقر الديوان الملكي، كما أنه مقر انعقاد مجلس الوزراء.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.