الخميس القادم .. آخر موعد للتقديم على وظائف هيئة الأرصاد المتاحة


صرحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، عن وجود وظائف متاحة، مشمولة على سلم رواتب الموظفين العام (الإدارية)، حيث بدأت عملية التقديم من اليوم الأحد ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق 1 / 4 / 1441هـ، 28 – 11 -2019، ويتم التقديم من خلال منظومة جدارة.

الوظائف المتاحة بهئية الأرصاد

ويذكر أن الوظائف المشمولة على سلم رواتب الموظفين العام (الإدارية)، هي الوظائف التي تتضمن الخبرات اللازمة لسلاسل فئات وظائف المجموعة العامة وذلك للوظائف التخصصية، المجموعة العامة للوظائف الفنية والفنية المساعدة.

هذا بجانب المجموعة العامة للوظائف الحرفية، ومجموعة من سلاسل الفئات، وذلك في المجموعات النوعية بالمجموعات العامة الأخرى، ولكن يجب أن تكون كافة سنوات الخبرة اللازمة تم اكتسابها عن طريق سلسلة الفئات، أو في سلاسل فئات نظيرة أو مقبولة لها.

قواعد النقل من الوظائف المشمولة

من يرغب في نقله أو تعيينه يجب أن يقوم بتحديد المستوى والراتب تبعًا للمؤهل، كما يتم وضع راتب الموظف الذي تم نقله من وظيفة مشمولة بالمسميات الموجودة في اللائحة التعليمية، ويقوم شاغلها بتقاضي بدل مهنة، وذلك في الدرجة التي صافي دخلها بعد القيام بحسم العائدات التقاعدية يساوي صافي الدخل الحالي بعد القيام بحسم العائدات التقاعدية، هذا بجانب إضافة بدل المهنة، وفي حالة عدم وجود ذلك يتم إعطاء أقرب درجة تزيد على ذلك في ذات المستوى، أو لأقرب مستوى بسلم رواتب لائحة الوظائف التعليمية.