“الجوازات” تصدر عدداً من التوصيات والتنبيهات، وتؤكد هذه الوثائق لا تسمح لك بالسفر إلى دول الخليج

أصدرت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية عدداً من التوصيات والتنبيهات قبل السفر لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

الجوازات السعودية

جواز السفر هو وثيقة السفر الوحيدة

وأكَّدت إدارة الجوازات في المملكة أنَّ “جواز السفر هو الوثيقة الوحيدة التي تخولك بالسفر خارج المملكة”، كما دعت الجميع إلى التأكد من عددٍ من النقاط قبل السفر لتسهيل الإجراءات وتجنب المشاكل أثناء المغادرة والعودة.

وشددت الجوازات على ضرورة أن تكون بيانات جواز السفر مقروءة وصورة صاحب الجواز واضحة، مُشيرة إلى ضرورة أن يكون قد تبقى على انتهاء مدة صلاحية جواز السفر أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى الدول العربية، وأكثر من 6 أشهر عند السفر إلى الدول الأجنبية.

التأكَّد من الاشتراطات الصحية والتنظيمية للدول المراد السفر إليها

كما نبَّهت إدارة الهجرة والجوازات عبر صقحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى ضرورة التأكُّد من اشتراطات الدولة المراد السفر إليها في حال كانت تتطلب الحصول على تأشيرة دخول، إضافة إلى التأكُّد من الاشتراطات الصحية للدولة المراد السفر إليها.

سجل الأسرة ليس وثيقة سفر إلى دول الخليج

ونصحت الجوازات جميع المواطنين والمقيمين في المملكة بضرورة المسارعة إلى إصدار تصاريح السفر اللازمة في الوقت المحدد، مذكرة بقرارات تعليق السفر بالهوية الوطنية إلى دول الخليج، ومذكرة بأن سجل الأسرة هو وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة وهي لا تمكن حاملها من السفر إلى دول الخليج.

الصورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.