التحقق من الصك العقاري إلكترونيًا خدمات وزارة العدل للتأكد من صحة وفاعلية الصك


خدمة التحقق من الصق إلكترونياً من خدمة الاستعلام عن الملكية العقارية، أحد خدمات وزارة العدل الإلكترونية الجديد للتحول الرقمي في التوثيق، والتي تغني المستفيدين عن زيارة كتابات العدل، وسنتعرف على خطوات التحقق من الصك العقاري أو الملكية العقارية، وفق الشرح المقدم من بوابة وزارة العدل السعودية للخدمات الإلكترونية، والتي تقدم خدمات وكالاتي  والتحقق من وكالة أو إصدار وكالة إلكترونياً، وخدمات طلب التنفيذ، والتي يتم الاستفادة من بعضها عبر البوابة الخارجية أو من خلال حساب بوابة ناجز وزارة العدل.

وزارة العدل عرضت شرح مصور لتنفيذ خطوات التحقق من الصك العقاري إلكترونياً، من خلال الدخول على الخدمة الجديدة للاستعلام تحت اسم الاستعلام عن الملكية العقارية عن طريق رقم الصك أو رقم القطعة والمخطط ورمز التحقق، وفيما يلي عرض لتلك الخطوات المدعمة بمقطع من الفيديو ليوضح كيفية تنفيذ تلك الخدمة بشكل إلكترونياً كامل.

خدمة التحقق من الصك العقاري

شرحت وزارة العدل خطوات التحقق من الصك العقاري، بعد الدخول من بوابة الخدمات الإلكترونية على خدمة الاستعلام عن الملكية العقارية، ثم اختيار طريقة أو نوع الاستعلام والتي من بينها نوع الصك، ثم يتم إدخال رقم الجوال، ورمز التحقق، وهنا تصل رسالة تأكيد على رقم هاتف المستفيد من الخدمة.

إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال، بعدها تظهر بيانات الصك، يتم بعدها الضغط عل كلمة استعلام جديد، ثم يتم اختيار رقم الاستعلام برقم القطعة والمخطط، وبعدها يتم إدخال البيانات المطلوبة، ويتم إدخال رمز التحقق الجديد المرسل على رقم الجول، ومن هنا تظهر بيانات قطعة الأرض.

رابط الاستعلام عن الملكية العقارية

بوابة التحقق من الصك العقاري إلكترونيا من خلال رابط خدمة الاستعلام عن الملكية العقارية من بوابة الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة العدل السعودية، للدخول وتنفيذ ما شُرح بعالية من خطوات.