الإنذار المبكر توقعات بهطول أمطار على عدة أمكان بالمملكة السعودية واستمرار وجود العوالق الترابية والأتربة

وها هو موسم الأمطار يبدأ في المملكة العربية السعودية وفي عدة مناطق مختلف، وهذا حسب ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة والمسؤولة عن تحديد درجات الحرارة، والتنبيه عند وجود أمطار أو رياح بمختلف أنحاء المملكة، وإليكم تقرير هيئة الأرصاد بشأن الأسبوع الحالي وكذلك الأسبوع القادم.

الإنذار المبكر توقعات بهطول أمطار على عدة أمكان بالمملكة السعودية واستمرار وجود العوالق الترابية والأتربة 2 1/11/2017 - 2:22 ص

هطول أمطار في المملكة العربية السعودية:

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية عن توقعاتها بشأن طقس الأسبوع الحالي والأسبوع القادم، وأكدت على أن هناك احتمالات مؤكدة تُشير بأن هناك أمطار ستسقط على عدة أمكان بالمملكة.

وأكدت أيضًا على أن المناطق الأكثر تأثيرًا بهطول الأمطار هي مناطق شمال وغرب وجنوب غرب المملكة، ومن المتوقع أن تنشط الرياح مع الأمطار، وذلك على عدة مناط مختلفة من بينها: شمال وغرب وجنوب غرب المملكة، ليكون التأثر بهذه الأجواء على مدار الأسبوع القادم أيضًا.

الإنذار المبكر توقعات بهطول أمطار على عدة أمكان بالمملكة السعودية واستمرار وجود العوالق الترابية والأتربة 1 1/11/2017 - 2:22 ص

استعدادات الهيئة العامة للأرصاد الجوية:

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد أنها   تعمل الآن على مراقبة حالة الجو وتغييراته، وأكدت أيضًا أنه في حال وجود مستجدات أو إشارات إلى تقلبات أخرى في حالة الجو ستعلن عن هذا فورًا وقبل حدوث تلك التقلبات بفترة كافية، حتى يأخذ الناس حذرهم.

النظام الآلي للإنذار المبكر

كما أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر اليوم تنبيهًا بخصوص استمرار وجود العوالق الترابية والأتربة المثارة على عدد من مدن  ومحافظات المنطقة الشرقية.

وأطلق تنبيه عبر حسابه في “تويتر” كلاً من المناطق التالية: (حفر الباطن، القيصومة، النعيرية، الخفجي، الدمام والظهران)  وذكر انه سوف يستمر من وجود العوالق الترابية والأتربة المثارة، وتدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كيلومترَ، كما أشار أن هذه الحالة من اضطراب الأحوال الجوية الحالة ستستمر حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء.