الأمن العام يقبض على عدد من المتسولين في مكة المكرمة

أفاد الحساب الرسمي للأمن العام على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن قوات الأمن ألقت القبض على عدد من المتسولين في أماكن متفرقة في منطقة مكة المكرمة، حيث أفاد الحساب الرسمي بأنه تم القبض على متسولاً من الجنسية الباكستانية بعد قيامه بالتسول بشكل مباشر أثناء توقف المركبات عن السير في الإشارات المرورية، وتم القبض أيضا غلى متسولاً من الجنسية البنغالية بعد قيامه بالتسول بشكل مباشر أيضا من المارة أمام إحدى المحلات التجارية، بالإضافة إلى ضبط آخر من الجنسية البنغالية أيضا لكنه تابع لإحدى شركات النظافة، وذلك بعد إلقاء القبض عليه يتسول بشكل مباشر من المصلين بعد الانتهاء من أداء الصلاة، كما ضبط آخر من الجنسية اليمنية يتسول أمام أحد المحلات التجارية.

الأمن العام ينبه بضرورة الإبلاغ

الأمن العام يقبض على عدد من المتسولين في مكة المكرمة

وأهاب الأمن العام بجميع المواطنين بالإبلاغ عن المتسولين وأماكن تواجدهم على الفور عبر الاتصال على الأرقام (911)، وهو خاص بمنطقة مكة المكرمة والرياض، وعلى رقم (999) وهو خاص بباقي مناطق المملكة.

وتحت شعار هاشتاج #معاً_نكافح_التسول وهاشتاج #لاتعطيهم، أطلق الأمن العام بالمملكة حملته ضد المتسولين، الذين يشوهون المظهر الحضاري الإسلامي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، لا سيما الأماكن المقدسة في منطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

الحل غرامة رادعة لمن يعطيهم

ورداً على تغريدة وخبر إلقاء القبض على عدد من المتسولين قال صاحب حساب يدعى “I Black Bird I” : (الحل غرامة رادعة لمن يعطيهم).

بينما رد صاحب حساب يدعى “د. محمد الغامدي” قائلاً: (لماذا لا ينظر في أمر تسول عمال النظافة في المسجد الحرام والمسجد النبوي وجمعهم للأموال من زوار المسجدين، تحت سمع وبصر الجميع، ولا حسيب ولا رقيب).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.